تعرف على جدول رحلات قطار الخرطوم المحلي

الخرطوم: عين السودان

أعلن المدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم دكتور مهندس حاتم أبوقرون عن معاودة تسيير رحلات القطار المحلى لولاية الخرطوم ابتداء من اليوم الخميس 16يوليو 2020م. جاء ذلك عقب اجتماعه أمس بمدير عام السكة حديد لبحث ترتيبات التشغيل وتذليك كل العقبات التي تعترضه.

وذكر أن معاودة التشغيل جاءت وفق موجهات اللجنة الوزارية العليا لحل ضائقة المواصلات المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك وبرئاسة وزير ديوان الحكم الإتحادي ووالي ولاية الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي وذلك عقب التوقف الذي تم للرحلات أثناء جائحة كورونا.

وأكد د. أبوقرون إكتمال كافة الترتيبات مع هيئة السكه الحديد لبدء التشغيل مع الإلتزام الصارم بالموجهات الصحية من التباعد في المقاعد وتعقيم القطارات.

على صعيد آخر قال المهندس حسن النورابي مدير مشروع القطار أن جدول للرحلات سيكون كالآتى:

اليوم الخميس 16/ يوليو رحلتان بالمساء للخط الشمالي حتى الكدرو، الأولى عند الساعة الثالثه م، والثانية عند الساعة الرابعة على أن تبدأ رحلة الخط الجنوبي حتى الشجرة عند الساعة الثالثة والنصف مساء.

وستتوالى للرحلات تباعاً من يوم الأحد 19 يوليو 2020 للخط الشمالي من الكدرو للخرطوم الساعة السابعه صباحاً رحلة أولى والساعة الثامنة والنصف صباحاً للرحلة الثانية. والخط الجنوبي من الشجرة للخرطوم ستكون عند الساعة السابعه صباحاً. وأضاف إن عدد الرحلات سيتضاعف وفق كثافة عدد الركاب.

وبشر المهندس النورابي مواطني شمال بحري حتى الجيلي ومواطني جنوب الخرطوم حتى سوبا بأنه سيتم تسيير رحلات القطارات لمناطقهم في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ثلاثة عشر =