والي غرب دارفور: لا مجال لإفشال مسيرة السلام في دارفور

الخرطوم: عين السودان

استقبل اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم والي غرب دارفور المكلف بمكتبه عصر أمس وفداً من شباب معسكر سيسي للنازحين بمحلية كرينك بحضور المدير التنفيذي للمحلية وعدد من القيادات الأهلية وأعيان المنطقة على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها المنطقة الليلة الماضية وأدت إلى إصابة شخصين بعيار ناري مما دفع النازحين إلى التجمهر والبدء في تنظيم إعتصام لإغلاق الطريق الرئيسي القاري.

واعلن والي غرب دارفور إن الظروف التي تمر بها البلاد تحتاج إلى التعاون المشترك بين كافة قطاعات المجتمع وفي مقدمتها حكومة الولاية وقوى إعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة والإدارة الأهلية من أجل تفويت الفرصة على الذين يسعون إلى زعزعة الأمن والإستقرار وطمأنينة المواطن إضافة إلى إفشال الموسم الزراعي لقيادة المجتمع نحو افشال السلام القادم في دارفور.

وأكد الوالي إنه لا مكان للذين يسعون إلى إفشال مسيرة السلام في دارفور وعلى المجتمع التعامل مع هذه الفئة بالحسم التام وأبان أن حكومته تسعى جاهدة إلى توفير الأمن والإستقرار ومقومات الحياة الكريمة لإنسان الولاية.

وأشار الوالي إلى ضرورة العمل على تهيئة المناخ الملائم لإنجاح الموسم الزراعي بإعتبار إن الزراعة هي العمود الفقري والدعامة الرئيسية للإقتصاد المحلي والقومي وتغيير الحياة إإلى الأفضل وأعلن عن دعم القوات النظامية في منطقة سيسي وإعادة إفتتاح مركز شرطة سيسي من أجل الإسهام في حفظ الأمن وفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

وقدم اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم تنويراً للحضور عن الوضع السياسي في البلاد والجهود المبذولة للتوصل إلى السلام الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى وأشار إلى أهمية تواثق المجتمع لعيش حياة طيبة وقبول الآخر مع الحرص على محاربة كل أعداء المجتمع الذين يعيقون الموسم الزراعي.

من جانبه أبان الأستاذ عبدالرسول آدم النور المدير التنفيذي لمحلية كرينك أن اللقاء خرج بالعديد من المكاسب لأهل المنطقة أبرزها توفير آليات للمنطقة لحراثة الأرض والتوافق على العمل المشترك لمحاربة مثيري الفتن وإعادة إفتتاح وتفعيل مركز شرطة سيسي وتنشيط لجان الموسم الزراعي التي تم تكوينها من مواطني المنطقة كما توصل اللقاء إلى إتفاق للعمل كفريق واحد لمجابهة كل التحديات التي تواجه الموسم الزراعي ونأى الشباب عن الإعتصام وقفل الطرق.

وأبان بحر عمر عبدالله ممثل شباب معسكر سيسي للنازحين أن اللقاء أتى بنتائج جيدة بعد إلتزام حكومة الولاية بتنفيذ المطالب التي قدمت لها مستعرضاً تسلسل الأحداث التي قادت إلى نيتهم تنظيم الإعتصام وقال إن الوفد سيقوم بعكس هذه النتائج للمواطنين عامة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + عشرة =