قيادي بالإتحادي الأصل: زيادة الوزارات رشاوى مقننة للحركات والأحزاب

الخرطوم: عين السودان

إعتبر القيادي بالحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل يس عمر حمزة أن عزم حكومة حمدوك زيادة عدد الوزارات يعد توسيع لمواعين الفشل ورشاوى مقننة للحركات المسلحة وبعض الأحزاب.

وقال إن حكومة حمدوك تعيد تكرار أخطاء النظام السابق لإرضاء المعارضين وتخلت عن الهدف الأساسي الذي أتت من أجله كحكومة إنتقالية مهمتها تحسين معاش الناس وتحقيق السلام والتمهيد للإنتخابات. َ

ورأى حمزة ما تقوم به حكومة حمدوك هو تقنين لفشل النظام السابق وجزم حمزة أن حكومة حمدوك الإنتقالية تدور في دائرة مفرغة وذلك بسبب جملة من الأخطاء التي إرتكبها وزراؤه في هذه الفترة دون خطط وسياسات ورؤى واضحة تسهم في بناء الوطن وتصحيح المسارات، فضلاً عن تداخل الإختصاصات وتطبيق سياسة مبدأ (مسرح الرجل الواحد) في إتخاذ القرارات وتطبيق السياسات والإلتزامات والوعود بالإضافة إلى أن وزراء حمدوك بعيدين كل البعد عن طبيعة السودان، كلهم جاءوا من دول أجنبية وقضوا معظم سنوات حياتهم خارج البلاد لا يعرفون شيئاً عن السودان ولا تركيبته الجغرافية ولا السكانية.

وأكد حمزة أن الوزراء القادمين سيكونوا أسوأ من السابقين إذا تم إختيارهم بنفس طريقة الوزراء السابقين الذين تسببوا في فشل الفترة الإنتقالية.

صحيفة الإنتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 15 =