تركاوي يكشف عن إتجاه لتوطين التقاوي المحسنة للزراعة

الخرطوم: عين السودان

كشف المهندس عبدالقادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف عن إتجاه لتوطين التقاوي المحسنة لكل المحاصيل بجانب توفير المدخلات الزراعية كالأسمدة عبر البنك الزراعي بجميع فروعه بالولايات.

وقال تركاوي فى تصريح (صحفي) أنه تم تأمين كل المبيدات لمقابلة الموسم الزراعي عبر إدارة وقاية النباتات بالوزارة وسيتم إنفاذ كل العطاءات المطروحة لجلب المزيد من المبيدات مؤكداً نجاح الموسم الصيفي الذي بدأ التحضير له مبكراً .

وأضاف “رغم تأخر الأمطار وجائحة كورونا نحن متفائلون بنجاح الموسم الصيفي حيث بدأت الزراعة فيه بداية شهر يونيو حتى لايكون هنالك أثر كبير في الأمن الغذائي بسبب هذة الظروف” مبيناً أن وزارته بالتعاون مع الجهات المختصة والمنظمات المختلفة تعمل على تقليل أثر الجائحة على القطاع الزراعي .

وأعلن تركاوي عن توفر الجازولين لكل المشاريع الزراعية لهذا الموسم بالإضافة إلى توفر الإمكانيات اللوجستية بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة المالية لتفعيل العمل الزراعي خاصة العمل الإرشادي والبحثي للخروج بإنتاجية عالية ووافرة والإهتمام بمحاصيل الصادر بهذا الموسم وخاصة البستانية والصمغ العربي وتحسين سلسلة زيادة الإنتاج.

وأشار إلى إهتمام الوزارة بالتصنيع الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص لزيادته مشيداً بقيام القطاع الخاص وإدخاله لبعض التقنيات للصناعات الصغيرة في البلاد مستبشراً أن يكون السودان الدولة المصدرة الأولى للمحاصيل الزراعية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =