مولانا تاج السر :كل الإنتهاكات السابقة ستتم محاكمتها أمام القضاء

الخرطوم: عين السودان

تعهد النائب العام مولانا تاج السر الحبر بمحاكمة كل الإنتهاكات السابقة أمام القضاء وفقاً لما أشارت إليه الوثيقة الدستورية .

وقال في تصريح ” صحفي” خلال حضوره بدء إجراءات محاكمة المتهم بقتل الشهيد حنفي ستبدأ اليوم إجراءات أول قضية من قضايا المتاريس وهي قضية الشهيد حنفي عبد الشكور؛ أمام المحكمة بكامل هيئة الإتهام وهيئة الدفاع .

وأشار تاج السر إلى أن المتاريس أصبحت رمزاً من رموز النضال ؛ وثقافة مهمة لهذا الجيل ، لحمايتهم من أي تغول أو إنتهاكات لحقوق الانسان .

وأضاف ” هذه إحدى قضايا إنتهاكات حقوق الإنسان أثناء إجراءات الحراك وإن المتهم هو أحد منسوبي الدعم السريع ؛ وبمجرد التعرف عليه ؛بادرت قوات الدعم السريع برفع الحصانة عنه وتسليمه للقضاء ؛ وقد كفلت له كل حقوق الدفاع المكفولة للمتهمين في مرحلة ما قبل المحاكمة ؛ وهذا الحدث بالتحديد تم في يوم فض الإعتصام ؛ حيث نصبت المتاريس في كل البلد حماية للمتظاهرين ولذلك لها رمزية خاصة .

وأكد النائب العام حرصه على إستمرار هذه المحاكم وفقاً لإجراءات القانون ؛ مبيناً أن إستمرارها من شأنه نفي مبدأ الإفلات من العقاب إلى الأبد ؛ وقال أعتقد أن عدداً من القضايا ستأتي أمام المحاكم وهي بداية لسيادة حكم القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 4 =