والي النيل الأبيض يقرع الجرس لإنطلاقة إمتحانات شهادة الأساس .

الخرطوم: عين السودان

قرع الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم والي النيل الأبيض بالإنابة ؛ صباح اليوم بمدرسة الشرطة الأساسية بكوستي ؛ الجرس إيذاناً بإنطلاقة إمتحانات شهادة الأساس للعام 2020؛ بجميع محليات الولاية ؛ وذلك بحضور الأستاذة وداد محمد الحسن المدير العام لوزارة التربية والتوجيه ؛وعدد من قيادات الوزارة وقادة الأجهزة الأمنية ؛والشرطية والعسكرية .

وأكد والي النيل الأبيض بالإنابة إكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية لبداية هذه الإمتحانات؛ والتي يجلس لها أكثر من 37 ألف تلميذ وتلميذة موزعين على262 مركزاً بجميع محليات الولاية؛ إضافة إلى عشرة مراكز للاجئ دولة جنوب السودان.

وقال الشاذلي أن حكومة الولاية وفرت كافة متطلبات الإمتحانات اللوجستية والأمنية ؛ والتي جاءت في ظروف صحية مختلفة جراء الوضع الصحي لجائحة كورونا بالولاية ؛حيث تم تعقيم جميع المراكز بالتنسيق مع وزارة الصحة؛ وتوفير الكمامات والمعقمات للتلاميذ حتى يجتازوا الإمتحانات بسلام .

من جانبها قالت الأستاذة وداد محمد الحسن المدير العام لوزارة التربية والتوجيه؛ إن هذه الإمتحانات إنطلقت اليوم؛ في ظروف غير عادية بعد تأجيلها للظروف الصحية جراء جائحة كورونا ؛ مشيرة للترتيبات المحكمة التي نفذتها الوزارة لإنجاح عمليات إمتحانات الأساس بالنيل الأبيض ؛من ضمنها الإجراءات الصحية الصارمة لمراكز الإمتحانات؛ مشيدة بالجهود التي بذلت من قبل إدارات الوزارة؛ والمبادرات المجتمعية المختلفة ؛لإنجاح الإمتحانات التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل بجميع محليات الولاية .

وقام والي النيل الأبيض بالإنابة بصحبة مديرعام التربية والتوجيه ؛بزيارة عدد من مراكز الإمتحانات بكوستي ؛ بهدف الإطمئنان على سير عمليات الإمتحانات والوقوف على عمليات التباعد للتلاميذ داخل حجرات الإمتحانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 5 =