تفاصيل اجتماع اسفيري لحمدوك وقيادات من الجبهة الثورية

الخرطوم : عين السودان

اشاد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك بالجهود المبذولة لفريق الوساطة الجنوب سودانية الراعية لمفاوضات السلام في عملية تحقيق السلام، مؤكدا أن إحلال السلام بالبلاد يعتبر هدفا استراتيجيا تسعى إليه حكومة الفترة الانتقالية .
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم اجتماعا إسفيريا ضم السيد توت قلواك مستشار رئيس دولة جنوب السودان والسيد نيال دينق وزير شؤون رئاسة الجمهورية بدولة جنوب السودان وممثلى مكونات الجبهة الثورية بجانب وفد الوساطة الموجود حاليا بالبلاد برئاسة السيد ضيو مطوك نائب رئيس ومقرر وفد الوساطة بالإضافة إلي وفد كبار مفاوضي الجبهة الثورية والذي ضم كلا من الأستاذ ياسر عرمان والأستاذ أحمد تقد والأستاذ محمد بشير الموجودين حاليا بالخرطوم وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس.
وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس في تصريح صحفي ان اللقاء تناول سير المفاوضات مع الجبهة الثورية والجهود الجبارة التي تبذلها لإنجاح عملية السلام بالبلاد، وأشار الى ان إحلال السلام بالبلاد سيسهم في تعزيز مؤسسات الفترة الانتقالية.
من جانبه قال السيد ضيو مطوك ان لقائهم بالسيد رئيس الوزراء جاء في إطار التنوير بالجهود المبذولة لإنجاح عملية السلام تحقيقا لشعارات الثورة وآمال وتطلعات الشعب السوداني في احلال سلام عادل وشامل مبينا عزمهم على الدفع بالجهود لتوقيع اتفاق السلام في غضون الأيام المقبلة وذلك وفق الترتيبات التي تمضي بصورة جيدة. موضحاً أن السلام سيفتح الطريق لاستكمال الفترة الانتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + خمسة =