الخرطوم: عين السودان

دعا الأستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام المواطنين بعدم الإستهانة بجائحة كورونا ؛ وإتخاذ التدابير التحوطية اللازمة ؛بالتباعد ولبس الكمامات وغسل الأيادي بالماء والصابون ؛وإتباع التوجيهات التي تنصح بها السلطات الصحية ؛ مؤكداً أن رفع الحظر التدريجي لا يعني أن جائحة كرونا قد إنتهت، وقال أنه لا تزال هنالك معدلات مرتفعة للإصابة بالجائحة في عدة دول.

وقال الأستاذ فيصل  مساء أمس إن أهم وسيلتين للوقاية من كوفيد-19 هما غسل الأيدي بالماء والصابون وإرتداء الكمامة إلى حين إكتشاف دواء، مطالباً الشركات والمؤسسات بتوفير المعينات والتباعد في المواصلات.

وأعلن أن ساعات الحظر تبدأ من السادسة مساءاً حتى الخامسة صباحاً، مؤكداً تواصل إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتى نهاية أغسطس المقبل ، فضلاً عن أن العودة التدريجية للمؤسسات الحكومية ستبدأ من الأحد المقبل.

وأشار فيصل إلى أن إمتحانات شهادة الأساس في موعدها 12-7-2020م ، فيما لم يقرر موعد إمتحان الشهادة السودانية بعد، مطمئناً الطلاب وأسرهم بأنه سيعلن ذلك قبل فترة كافية، معلناً أن رياض الأطفال والمدارس والجامعات ستكون مغلقة إلى إشعار آخر ،حاثاً المواطنيين الإلتزام بالإشتراطات الصحية والتباعد في المواصلات مع لبس الكمامات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =