قمر الدين يثمن دعم كوريا للسودان لمجابهة تحديات الفترة الإنتقالية

الخرطوم: عين السودان

ثمن السيد عمر قمر الدين إسماعيل، وزير الدولة بوزارة الخارجية الدعم السخي الذي قدمته كوريا الجنوبية للسودان لمجابهة تحديات الفترة الإنتقالية ومشاركتها في مؤتمر شركاء السودان الذي إنعقد برعاية المانيا مؤخراً .

وأكد الوزير خلال استقباله أمس بمكتبه السفير لي كي جيونق سفير دولة كوريا الجنوبية بالسودان على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين. لافتاً إلى أهمية العمل لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات الإقتصادية والإستثمار .

وأشار الوزير إلى الأثر الإيجابي للإستثمارات الكورية على الإقتصاد السوداني عبر التاريخ، مؤكداً أن الدولة تعمل على إصلاح ومراجعة القوانين لخلق بيئة إستثمار جاذبة في مجالات الزراعة والصناعة والبني التحتية وتقنية المعلومات.

من جانبه أكد السفير الكوري على متانة العلاقات بين البلدين وأشار إلى دعم كوريا للحكومة الإنتقالية في السودان، ورغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية وتطلع بلاده لإنعقاد اللجان رفيعة المستوى بين البلدين والمزمع إنعقادها بالخرطوم.

كما أشار السفير إلى تقديم كوريا الجنوبية لبعض الدعم العيني ومعدات الحماية للكوادر الطبية للمساهمة في جهود مكافحة جائحة الكوفيد -١٩ بالتعاون مع السلطات الصحية في السودان. ومن المتوقع وصول هذا الدعم خلال الشهر الجاري. هذا بالإضافة لمساهمات كوريا الجنوبية لدعم المشاريع الإنسانية والتنموية عبر وكالات الأمم المتحدة العاملة بالسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + أربعة عشر =