حلفا الجديدة: هدوء الأحوال عقب الأحداث بين البني عامر والنوبة

الخرطوم: عين السودان

تسبب وفاة شخص أثناء مشاجرة إلى إندلاع أحداث مؤسفة بمدينة حلفا الجديدة عصر يوم أمس السبت بين مكوني البني عامر والنوبة نتج عنها جرح خمسة من الطرفين تم نقلهم لمستشفى حلفا لتلقي العلاج .

وبدأت الأحداث بمشاجرة بين شخصين بسوق الخضار بمدينة حلفا أدت إلى وفاة شخص ثم إنتقلت الأحداث إلى حي الجمهورية مما أدى إلى توسع الأحداث المؤسفة .

وأكد والي كسلا بالإنابة أمين عام الحكومة أرباب محمد الفضل هدوء الأحوال الأمنية بالمدينة وسيطرة القوات النظامية على الأوضاع وقال إن حكومة الولاية أرسلت تعزيزات عسكرية من مدينة القربة لبسط الأمن مؤكداً متابعة حكومة الولاية للأحداث .

ودعا أرباب إلى ضبط النفس وعدم الإنجراف وراء الفتن وتحكيم صوت العقل مشيداً بجهود السلطات والقيادات الأهلية التي أخمدت نار الفتنة .

ونوه إلى أن وثيقة الهدنة (القلد) التي تم تجديدها مؤخراً بين النوبة والبني عامر عقب الأحداث التي شهدتها مدينة كسلا مؤخراً سوف تعمم لتشمل كافة المحليات بالولاية .

ومن جانبه وصف المدير التنفيذي لمحلية حلفا الجديدة عادل صالح الأحداث التي دارت بحي الجمهورية بالمؤسفة وقال صالح بأن السلطات الأمنية تمكنت من فرض سيطرتها على الأحداث وتابع أن الأجهزة الرسمية والإدارة الأهلية تعمل على إحتواء الأزمة .

وتجدر الإشاره إلى أن المشكلة بدأت بشجار عادي بين شخصين حيث إحتدم النقاش بينهم وسدد أحدهم طعنة للآخر بواسطة سكين وإنتشر الأمر مما أدى إلى تدخل أفراد من القبيلتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + ستة عشر =