الخرطوم: عين السودان

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد بلغ 9767 حالة إصابة متضمنة 608 حالة وفاة وتعافي 4673 حالة.

وتضمنت الإصابات الإحصائية الأخيرة لإدارة الوبائيات للفترة من الأول و حتى الثاني من يوليو 2020 ،حيث سجل تقرير الثانى من يوليو 78 حالة جديدة، ووفاة حالة واحدة ، تعافى17 حالة فيما بلغ عدد العينات المفحوصة 241، منها 78 موجبة لأول مرة بنسبة إيجابية 32.3٪ كما سجلت نتائج التقرير حالة واحدة وافدة إلى ولاية الجزيرة.

فيما سجل تقرير الأول من يوليو 2020، 39 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 3 وفيات، 23 حالة تعافي، بينما بلغ إجمالي العينات المفحوصة 151 عينة، عدد العينات الموجبة لأول مرة 39 بنسبة إيجابية 25.2٪. ليرتفع تراكمي الإصابات الى 9767، وعدد الوفيات 608، وتعافي 4763.

وتشير وزارة الصحة الإتحادية إلى أنها تعمل حسب البرتكول المحدث لحالات التعافي والخروج من العزل ، كما يعمل الفريق الإتحادي مع إدارات الوبائيات الولائية على المراجعة الدورية والتحقق من البيانات اليومية التراكمية .

وتنوه الوزارة إلى أن من ضمن نتائج الحالات، (حالة واحدة) وافدة إلى ولاية النيل الأبيض .

كما شددت الوزارة على ضرورة الإلتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الإرشادات الوقائية ( التباعد الاجتماعي – غسل اليدين – آداب العطس والسعال ، فضلاً عن التبليغ الفوري ) ومتابعة التقارير اليومية حول الوبائيات على موقع الوزارة على الفيسبوك وموقع مرصد السودان الصحي الخاص بجائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثمانية =