ضبط جازولين مهرب وتوقيف متهمين بينهم أجانب

الخرطوم : عين السودان

ضبطت إدارة شرطة مباحث التموين، (2) عربة تانكر وقود بشرق النيل، واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.
وقال العقيد شرطة حقوقي عبد الشكور حسن احمد، إن هذه الضبطيات تأتي في سياق خطة إدارته لتأمين السلع الإستراتيجية ومنع التلاعب بها ومنع حدوث ندرة.
وأضاف في تصريح صحفي، بأنه توفرت معلومات لرئاسة غرفة المعلومات بإدارة مباحث التموين عن وجود عربة تانكر يقودها سائق أجنبي من دولة مجاورة ويقوم ببيع الجازولين بضواحي الخرطوم الشرقية للمواطنين بالسوق الأسود بمنطقة رام الله، وتم تكليف فريق ميداني لرصد المتهم والمركبة والإيقاع به، وبعد تحديد الهدف تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المركبة وبها (27.900) لتر جازولين وضبط السائق وأجنبي آخر من دولة أخرى، وبالتحري معهما تم الوصول لآخرين مواطنين، وتم إتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (2/ أ) طوارئ بقسم الشرطة المجتمعية شرق النيل.
وفي السياق، كشف العقيد عبد الشكور، عن توفر معلومات لغرفة المعلومات بإدارته عن تانكر يهرب الوقود من الخرطوم إلى منطقة كترانج المحس، وبالمتابعة الميدانية اللصيقة تم تأكيد المعلومة وتكليف فريق ميداني لضبط الجناة.
وقال إنه تمت مداهمة التانكر أثناء تفريغ حمولته، وضبط السائق ومالك العربة وآخر يعمل وسيطاً في بيع الوقود، وتورط في حمولة الضبطية التي بلغت (2000) جالون جازولين، ومن خلال التحري اتضح أنها بدون أوراق رسمية، وتم إتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (2/ أ) طوارئ بقسم شرطة أم ضواً بان توطئة لتقديمهم للعدالة.
وأكد عبد الشكور جاهزية إدارته للتصدي لكل محاولات التلاعب والتهريب بالسلع الإستهلاكية وإنفاذ القانون، وناشد المواطنين التبليغ عن أي مجموعة تحاول الاإجار بهذه السلع خارج القنوات الرسمية إلى أقرب قسم شرطة أو على رقم النجدة المجاني 999.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =