تأمين الموسم الزراعي بمشروع خور أبو حبل

الخرطوم: عين السودان

ناقش والي شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب عبدالله بقاعة أمانة الحكومة لدى لقائه وفداً من المزارعين و الإدارة الأهلية بمشروع خور أبوحبل الزراعي بحضور مدير شرطة الولاية اللواء شرطة دكتور حسن حامد أحمد ومدير جهاز المخابرات العامة بشمال كردفان اللواء عبد الرحمن علي سعد الدين ،ناقش قضايا مشروع خور أبو حبل والتحديات التي تواجه عمل المشروع والمزارعين بالمنطقة خاصة المشاكل الأمنية والاإحتكاكات التي تحدث مع الرعاة الرحل .

وأشار الأمير هارون الطيب هارون أمير إمارة الجوامعة إلى التحديات الأمنية التى تواجه المزارعين وتشكل خطراً على نجاح العملية الزراعية بالمشروع متطرقاً للعقبات التي تواجه الموسم الزراعي مع أهمية تكوين إدارة للمشروع .

وتطرق المتحدثون من الوفد إلى المشاكل التي تهدد سير الموسم والأضرار والتفلتات الأمنية مطالبين بضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة المزارعين ولضمان إنجاح الموسم الزراعي بالمشروع بإعتباره من المشاريع التي تؤمن الأمن الغذائي ومحاصيل الصادر.

وأكد مدير شرطة الولاية جاهزية الشرطة لتأمين العملية الزراعية بالولاية ووضع التدابير الأمنية التي تؤمن عمل المشروع.

وأشار اللواء الركن الصادق الطيب عبدالله والي شمال كردفان المكلف إلى أهمية مشروع خور أبوحبل الزراعي في الأمن الاجتماعي والزراعي.

وقال سيادته إن أمن المواطن يمثل أولوية قصوى لحكومة الولاية موضحاً أن لجنة الأمن بالولاية ستصدر قرارات حاسمة لحفظ الأمن بالمنطقة وتأمين الموسم الزراعي بمشروع خور أبوحبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + سبعة عشر =