الخرطوم: عين السودان

أختتمت بقاعة تبوك بمستشفى الفاشر التعليمي ورشة الممارسات الأساسية لتحسين صحة الأسرة والمجتمع وموجهات مكافحة كورونا التي نظمتها إدارة صحة الطفل بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة اليونيسيف لعدد (24) مشاركاً من إختصاصي الصحة النفسية والاجتماعية ومعززي الصحة وضباط الصحة والتغذية والزائرات الصحيات العاملات بالمراكز الصحية بالفاشر ومعسكرات النازحين .

وأكد دكتور عيسى محمد الحاج خوجلي منسق برنامج صحة الطفل بالوزارة أن الورشة تهدف لتحسين ممارسات الأسر وتمكينها من رعاية الأطفال والأمهات.

وأضاف أن معززي صحة المجتمع يمثلون الدعامة الأساسية للتوعية لإرتباطهم الوثيق بفئات المجتمع المختلفة ومقدرتهم على إيصال المعلومات الصحية الهادفة إلى تغيير الممارسات الخاطئة وسط المجتمع.

من جانبه أكد ممثل اليونيسيف دكتور نجيب حماد إستمرار دعم المنظمة لإدارة صحة الطفل لتنظيم المزيد من الدورات التدريبية للمساهمة في تحسين صحة الأطفال والأمهات..

يذكر أن الوشة إستمرت لمدة خمسة أيام تناولت العديد من المحاضرات في مجالات الرضاعة الطبيعية والتطعيم والتغذية والكشف الدوري للحوامل ومتابعة النمو للأطفال بالإضافة إلى االتخلص من المياه غير المستعملة وإستخدام الناموسيات المشبعة خاصة للأطفال والحوامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *