الخرطوم:عين السودان

ترأس ممثل السودان لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية السفير كمال بشير أحمد محمد خيرالاجتماع التمهيدي الأول للجنة تسيير برنامج منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتعزيز التعاون مع أفريقيا حول إتفاقية الأسلحة الكيميائية ، والمعروفة أيضًا باسم برنامج أفريقيا، حيث أوضح السفير أن الهدف من اجتماع لجنة التسيير هو تقوية التعاون القائم الآن بين المنظمة والقارة الإفريقية.

وعبر السفير والممثل الدائم للسودان لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أثناء المؤتمر الأسفيري عن بالغ شكره وإمتنانه لجهود السكرتارية في تنظيم اللقاء الإسفيري بالرغم من التحديات الماثلة الآن مما يدل على الإلتزام القوي لقيادة المنظمة ومديرها العام للعمل على نجاح و استمرار البرنامج.

يشار إلى أن كل من الجزائر وأنقولا والكمرون وغانا وكينيا والمغرب وجنوب إفريقيا ورواندا والسودان كانوا حضوراً في الاجتماع الأول للجنة التسيير التي إستمعت أيضاً لتنوير حول البرامج المستقبلية والتمويل.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يركز  في تعزيز التعاون مع إفريقيا بشأن إتفاقية الأسلحة الكيميائية المعروفة باسم برنامج إفريقيا، على الإحتياجات الخاصة للدول الإفريقية الأعضاء ، بما في ذلك تعزيز الإستخدامات الكيماوية السلمية والمامونة في التنمية لإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *