تمديد الحظر الصحي حتى السابع من يوليو بولاية الخرطوم

الخرطوم؛ عين السودان

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية تمديد فترة الحظر الصحي بولاية الخرطوم لأسبوع إضافي بنفس مواقيته وترتيباته الحالية وذلك في الفترة من الثلاثاء الثلاثين من يونيو حتى السابع من يوليو على أن يبدأ التدرج في رفع الحظر إعتباراً من الأربعاء 8 يوليو .

وقال بروفيسور صديق تاور رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية في  مساء أمس الأحد أن التدرج في رفع الحظر سيبدأ بالسماح للمواطنين بالحركة من الخامسة صباحاً وحتى السادسة مساء والسماح التدريجي بمزاولة العمل وفقاً لإجراءات تهيئة المواقع بما يتماشى مع الظروف الصحية .

وقال تاور في البيان رقم (7) للجنة العليا للطوارئ الصحية أن الإجراءات المتعلقة بالحظر الصحي في الولايات متروكة لتقديرات السلطات الولائية وفقاً للأحوال الصحية الخاصة بولاياتهم .

وأكد تاور أن اللجنة أجازت توصية ولاية الخرطوم بأن تستعد المحليات للعودة المتدرجة وتهيئة الأسواق ومواقع العمل ومواقف المواصلات خلال الفترة المحددة .

وتطرق تاور إلى الدعوات المعلنة لمسيرات 30 يونيو مبيناً أن اللجنة لا تشجع على التعبير بالطريقة التي تعرض المواطنين للوباء .

ونوه تاور إلى أن اللجنة ترى أهمية ذكرى الثلاثين من يونيو كمحطة فارقة في مسيرة ثورة ديسمبر وأهمية الإحتفاء بها وتجديد العهد بالثورة والثوار ، إلا أن اللجنة ومن منطلق المسئولية الأخلاقية وفي ظل عدم إنتفاء الظروف التي دعت لإعلان الطوارئ الصحية فإنها لا تحث على التعبير بالطريقة التي تعرض المواطنين للوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =