الخرطوم: عين السودان

وصلت صباح أمس قافلة قوات الدعم السريع الصحية لمناطق (قرير ـ أم سيالة ـ مصري ـ دامرة الشيخ ـ القبة وبورتسعيد) بولاية شمال دارفور تحت شعار (صحتك ..من أمن وطنك).

وتحتوي القافلة على كميات كبيرة من المعينات الطبية والمعقمات والكمامات إضافة إلى كوادر طبية متخصصة لتوعية المواطنين بقرى شمال دارفور بالإرشادات الصحية للوقاية من جائحة كورونا .

وأشاد العميد جدو حمدان أحمد (أبونشوك) قائد قوات الدعم السريع بقطاع شمال دارفور بإهتمام النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بقضايا المواطنين في ولايات السودان المختلفة مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع سيرت عدد من القوافل الصحية لولاية شمال دارفور منذ بداية جائحة كورونا.

وقال أبونشوك أن قوات الدعم السريع قدمت خدمات مقدرة لإنسان ولاية شمال دارفور تتمثل في تشيد عدد من القرى النموذجية والمدارس ودور العبادة وحفر آبار المياه في مختلف محليات الولاية .

من جانبه قال منسق القافلة الصحية الأستاذ محمد إبراهيم عزت أن القافلة جاءت بتوجيه من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو دعماً لجهود الولاية في مكافحة إنتشار جائحة كورونا وهي خاصة بالقرى والدمر حول المدن الكبيرة بولاية شمال دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *