السفارة السودانية بالقاهرة تؤكد على تواصل رحلات تفويج العالقين

الخرطوم: عين السودان

أكدت السفارة السودانية بالقاهرة على تواصل رحلات الطيران لتفويج العالقين من القاهرة إلى الخرطوم حسب الجدول المعد مسبقاً من سلطة الطيران المدنى .

جاء ذلك من خلال البيان التوضيحى الذى أصدرته السفارة اليوم حول مسارات رحلات العودة للعالقين.

وشمل البيان الذى تلاه الوزير المفوض خالد إبراهيم الشيخ القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة بالإنابة والذى شمل على عدة قرارات منها التاكيد على تواصل رحلات الطيران لاستكمال تفويج عودة العالقين من القاهرة إلى الخرطوم، على حسب جداول سلطة الطيران المدني السودانية المعدة مسبقاً.

وفيما يتعلق بالرحلات البرية عبر معبر ارقين، أشار البيان إلى انه تم الإتفاق مع شركة أبو عامر للرحلات السفرية لتسير رحلات للمواطنين السودانيين العالقين برحلات من القاهرة إلى الخرطوم بسعر ( ١٠٠٠) جنيه مصري، على أن تبدأ هذه الرحلات إعتباراً من يوم الأربعاء الأول من يوليو ٢٠٢٠.

بخصوص مجمل الرحلات التي تم تسيرها من القاهرة إلى الخرطوم أوضح البيان إلى أنها شملت ١٥ رحلة طيران عبر شركات الطيران الثلاث، الخطوط الجوية السودانية وشركة تاركو وشركة بدر للطيران، تم بواسطتها ترحيل ٢٢٥٠ عالق سوداني فيما تم تفويج 3200 مواطناً بواسطة 65 بصاً عبر المعابر حتى الخميس ٢٥ يونيو الجارى ليكون إجمالي عدد العالقين الذين عادوا لأرض الوطن ٥٤٥٠ مواطن .

وقال السفير عبر بيانه أن هنالك ٢٧ باصاً تحرك يوم الخميس 25 يونيو من القاهرة ومن المتوقع وصولها يوم أمس السبت 27 يونيو إلى الخرطوم.

وأشار البيان إلى أن الضغط الكبير الذي تم على الكوادر الطبية في الأيام السابقة عبر الرحلات المكثفة، لاستقبال عدد كبير من العالقين السودانين حول العالم،أخر قليلاً عن توالي البرمجة حيث قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان، إستئناف رحلات الباصات من القاهرة يوم الأربعاء القادم الأول من يونيو.

أشار البيان إلى أنه تلاحظ، أن بعض ضعاف النفوس وتجار الأزمات، قاموا بإستغلال أزمة العالقين، فاخلو بنظام التفويج وذلك ببيع تذاكر الباصات المجانية.

بخصوص إستئناف السفارة لنشاطها، ذكر خالد بأنه سيكون عقب الإنتهاء من تفويج العالقين، وعليه فالسفارة تعتبر مغلقة إلى ذلك التاريخ.

وطالب سيادته من العالقين الإلتزام بتوجيهات اللجنة العليا، حيث أن الضغط كبير على الكوادر الطبية ومواقع الحجر، ونخشى في حالة مواصلتنا التفويج هذه الأيام، بالتسبب في إغلاق المعبر مرة أخرى والعودة إلى نقطة الصفر،

من جهة أخرى أشار مصدر بشركة ابو عامر للرحلات السفرية بأنهم وإعتبار من اليوم الأحد، سيباشرون في تفويج وبيع تذاكرهم للعالقين السودانيين، فقط عبر مكاتبهم المعروفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =