الخرطوم: عين السودان

أكد عضو المجلس السيادي الإنتقالي الأستاذ محمد الفكي سليمان للجان المقاومة إلتزام الحكومة الإنتقالية بالرد عملياً على المذكرة التي رفعوها أمس و ذلك من خلال جداول زمنية محددة .

وإعتبر الفكي فى المؤتمر الصحفي لتجمع أسر الشهداء ولجان المقاومة السودانية أمس، أن المواكب التى تمت الدعوة لها فى 30 يونيو تأكيد لقوة ثورة ديسمبر المجيدة وعزيمة الشارع السوداني على فرض إرادته وتذكير الحكومة بأهداف الثورة .

وأشار إلى العهود التي توثق بين الحكومة وقوى الثورة والتي على رأسها حقوق أسرالشهداء والجرحى والمفقودين وفقاً للعهد المكتوب في ميثاق قوى الحرية والتغيير، مؤكداً إلتزام الحكومة تنفيذ جميع المطالب التي تم تفويض الحكومة بإنجازها .

وقال الفكي “عندما لايعمل الحكام والأجهزة بالصورة المطلوبة فيجب على الشعب أن يذكر الحكومة، وهذا هو الشي المطلوب بإعتبار أن الشعب هو صاحب هذه الثورة وصانعها”، وأشار إلى أن موكب 30 يونيو القادم تؤكد عبقرية الشعب السوداني في تحويل ذكرى اليوم المشئوم إلى ذكرى حية.

وأكد عضو المجلس السيادي أن التظاهر ضد الحكومة متاح، وهو حق إنتزعه الثوار عندما أسقطوا حكومة النظام البائد، وقال إن هذه المواكب والتظاهرات تاتي فى وقت صحي تشهد فيه البلاد إنتشارجائحة الكورونا داعياً إلى الإلتزام بالإجراءات الصحية وتأمين المواكب وفق التنظيم الدقيق الذي عمل عليه الثوار منذ ديسمبر حتى أبريل تأكيداً على سلمية الثورة السودانية وحضارة الشعب السوداني .

وأشار إلى رفع مذكرة لجان المقاومة للحكومة الإنتقالية إلى مجلس السيادة والجهاز التنفيذي، والحكومة ملزمة بهذه المذكرة عبر الرد العملي وتوضيح جميع الحقائق، مؤكداً أن ثورة ديسمبر قادرة على فرض مطالبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *