الخرطوم: عين السودان

أكدت نجوى محمد عمر مدير إدارة الزراعة بمحلية السوكي أن ماتم من تحضيرات وإستعدادت جيدة للموسم الزراعي تهدف لضمان إنجاحه وتحقيق إنتاج جيد في كافة المحاصيل الزراعية المستهدفة خلال الموسم الصيفي.

و أوضحت أن المساحة المستهدفة لهذا العام بلغت 500 ألف فدان وفق مخطط البرنامج الزراعي منها 256 ألف فدان ذرة ، 230 ألف فدان سمسم ، 5 ألف فدان دخن ، 2ألف فدان زهرة شمس، 4 ألف فدان قطن ، 3 ألف فدان محاصيل أخرى.

وقدمت نجوى طرح وافي للجهود التي تبذلها إدارة الزراعة والعمل الدؤوب من تحضيرات واستخراج الشهادات الزراعية وتسليم الوقود لبداية الموسم مشيرة إلى أن هناك بعض المعوقات التي تواجه البرنامج الزراعي بالمحلية مشيرةً إلى سعي المحلية لتذليل كل المعوقات بالتنسيق مع الجهات المختصة في المركز.

وأضافت نجوى بأنها مستبشرة بخير وفير هذا العام من خلال الاستعدادت والتجهيزات المبكرة للموسم المطري بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة المتوقعة وفقاً لتقديرات الإرصاد .

وفي الختام أكدت إلتزامها بتوفير المتحركات والحماية الأمنية لضمان نجاح الموسم والعمليات الزراعية بالمحلية داعية المزارعين بأن يكونو مبادرين لتبني التقانات الزراعية لضمان زيادة إنتاج المحاصيل كماً وكيفاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *