الخرطوم: عين السودان

دشنت شركة رضا للتعدين مبادرة حماية الكادر الطبي من الإصابة بجائحة كورونا ظهر أمس برئاسة دائرة الصحة بعطبرة في إطار الجهود والشراكات الذكية التي تبذلها القطاعات الحكومية والخاصة تجاه القطاع الصحي لدرء جائحة كورونا ، وذلك بحضور الدكتور هشام عبد اللطيف رئيس دائرة الصحة المكلف بولاية نهر النيل والدكتور أسامه الماحي مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية ودكتور الصادق النور ممثل مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي والمهندس أيمن الشاذلي ممثل المدير العام لشركة رضا للتعدين عدد من المسؤولين بوزارة الصحة بالولاية .

وثمن الدكتور هشام عبد اللطيف رئيس دائرة الصحة بولاية نهر النيل جهود الشركات وكافة الشركاء وإهتمامهم في كل مايخص الشأن الصحي مؤكداً على الدور الذي ظل يقوم به الكادر الطبي بالوحدات العلاجية على مستوى الولاية وأمن على أولويات الإحتياجات الصحية والإهتمام بالإصحاح البيئي بمناطق التعدين وذلك لخلق بيئة صحية ملائمة للأوضاع هنالك .

وأعرب الدكتور أسامه الماحي مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية نهر النيل عن شكره لشركة رضا للقيام بهذه المبادرة التي قال إنها جاءت في وقتها وإعتبرها من الشراكات التي تخدم شريحة مهمة بالقطاع الصحي موضحاً دور شركة رضا وجهودها المتصلة من خلال المسؤلية المجتمعية.

وإستعرض دكتور أسامه جهود الشركة السودانية للموارد المعدنية على المستويين المركزي والولائي في تأسيس مركز العزل ودعمه بالمعينات اللازمة مؤخراً مؤكداً مساعيهم لإكمال إلتزامات الشراكات ونفرة مستشفى عطبرة وتواصل التكامل والتنسيق بين إدارته ودائرة الصحة لتجاوز الجائحة والمساهمة في وتطوير القطاع الصحي بنهر النيل.

وأوضح المهنددس أيمن الشاذلي ممثل المدير العام لشركة رضا للتعدين أن هذه المبادرة جاءت لحماية الكادر الطبي من الإصابة بوباء كورونا إستشعاراً لدورهم الرسالي تجاه المجتمع مشيراً للدور الرسالي للشركة وواجبها في هذه الظروف الإستثنائية الصحية التي تمر بها البلاد والولاية خصوصاً .

وأضاف أن المعينات الطبية التي حوتها المبادرة تمثلت في عدد 500 لبسة واقية متكاملة بالإضافة إلى معقمات وكمامات بجانب صيانة العناية المكثفة بمستشفى عطبرة التعليمي. ووعد بعدد من المساهمات في الجانب العلمي والتوسع في تقديم الخدمات التي تصب في خدمة القطاع الصحي بالولاية.

وفي الختام تم تسليم المعينات للمديرين الطبيين بعدد من مستشفيات الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *