الخرطوم :عين السودان

أكد الفريق الركن عبد الخير عبد الله ناصر قائد القوات الجوية ممثل القوات المسلحة على أهمية فرض هيبة الدولة وبسط القانون، جاء ذلك لدى مخاطبته مجتمع محلية لقاوة بولاية غرب كردفان التي وصلها أمس الثلاثاء بهدف الوقوف على الأوضاع الأمنية بعد أحداث الإحتكاك الذي وقع بين بعض مكونات مجتمع لقاوة بسبب الموارد والذي راح ضحيته بعض الأفراد وإصابة آخرين .

وقال إن الوفد المركزي يحمل كافة الصلاحيات والسلطات التي تمكنه من معالجة الأزمة وإعادة الحياة إلى طبيعتها وتحقيق الأمن والإستقرار بلقاوة مشيراً إلى وضع خطة متكاملة لمعالجة القضية .

وقال إن مجتمع لقاوة وكافة مكوناتها دعاة سلام وتعايش مبيناً أن لقاوة ستخرج من الأزمة قوية وآمنة في القريب العاجل .

وحذر الفريق عبد الخير الجميع من حمل السلاح داخل المدينة موجهاً في هذا الصدد لجنة أمن المحلية بتنفيذ كافة التوجيهات الأمنية التي تمكن من تحقيق السلام والإستقرار ..

من جهته جدد والي غرب كردفان اللواء الركن عبدالله محمد عبدالله التأكيد على أهمية فرض هيبة الدولة ومحاربة المتفلتين والخارجين عن القانون ومنع كافة مظاهر التسليح المدينة ..

وقال إن محلية لقاوة يُضرب بها المثل في التعايش السلمي والسلام مبيناً أنه لابد من تعايش الجميع في سلام وأمن ..

وجدد الثقة في مجتمع لقاوة عل ىتجاوز الأزمة وإعادتها إلى سيرتها الأولى مشيراً إلى مساعي الدولة الجارية في تحقيق السلام بكافة ربوع البلاد من أجل إنسان السودان وإستقراره .

ودعا المجتمع المحلي للتعاون مع الأجهزة النظامية ولجان المساعي الحميدة والسلام بهدف الوصول إلى الأمن والإستقرار.

المدير التنفيذي لمحلية لقاوة الأستاذ فضل المولي علي عبد الشافع أوضح أن ضعف مشروعات المياه يعتبر أحد الأسباب الرئيسية في المنطقة داعياً الطرفين للجنوح للسلام وإعادة العلاقات الأزلية بينهما ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *