الخرطوم: عين السودان

شهدت العاصمة الخرطوم اليوم طقساً خريفياً جميلاً بدأت بزخات من الأمطار المنعشة منذ الصباح حيث إحتجبت شمس الخوطوم اللاهبة خلف غلالة من السحب الداكنة المنخفضة وتراجعت درجات الحرارة لحد كبير في كل أنحاء العاصمة بعد يومين من طقس حار ورياح حارة مثيرة للأتربة.

وشهدت المناطق الجنوبية من ولاية الخرطوم أمطاراً أكثر غزارة فيما هطلت أمطار غزيرة في معظم ولايات البلاد جنوب وشرق الخرطوم.

ومع ذلك لم تتسبب الأمطار حتى بعد منتصف ظهر الثلاثاء في أضرار واضحة ولم تتعطل حركة المواطنين.
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الساعات ال 24 المقبلة أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى عن معدلاتها في معظم أنحاء البلاد، وأن تتأثر مناطق الشمال وأقصى شمال ساحل البحر الأحمر بالغبار العالق والأتربة

وأوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعة هي 43 درجة مئوية وأدناها 20 درجة مئوية بمدينة رشاد في منطقة جبال النوبة، وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم 36 درجة وأدناها 26 درجة مئوية .

وأضاف التقرير أن البلاد تسودها رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري وجنوبية إلى جنوبية غربية رطبة وخفيفة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال عطبرة، وجنوب كريمة والفاشر وشمال الجنينة ويتوقع ان يتقدم ناحية الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *