الخرطوم: عين السودان

شرعت أمانة الزكاة بولاية الخرطوم في تمليك مشروعات إنتاجية للأسر المتعففة بمبلغ 70 مليون جنيه تستهدف 350 ألف أسرة بمحليات الولاية السبع ويهدف المشروع لإخراج الأسر من دائرة الفقر لدائرة الإنتاج .

أعلن ذلك د. بله الصادق أمين الزكاة بولاية الخرطوم مشيراً إلى أن المشروع يقوم بإختيار أحياء نموذجية ويضم كل مشروع خمسين أسرة من كل حي بعد إجراء دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع التي تناسب كل حي وفقاً للمعطيات والبيئة المناسبة لتساهم بدورها في إنجاح المشروع مستدلاً بنجاح هذه التجربة في العام الماضى .

وإستعرض الأمين العام البرامج التي نفذتها الولاية في شهر رمضان المعظم للأسر الفقيرة بميزانية تقدر بـ 300 مليون جنيه بزيادة 146 مليون عن ميزانية العام الماضى مستهدفين 570 ألف أسرة في المناطق الطرفية أي مايسمي بجيوب الفقر وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإتحادية والولاية حيث تم توزيع 570 ألف كرتونة رمضان ساهمت أمانة الزكاة فيها بمبلغ 100 ألف جنيه.

وأضاف بأن البرنامج قسم المستهدفين بالولاية لثلاث مجموعات هي ( أ ،ب ،ج) حيث تم توزيع الكرتونة للمجموعة (ج) أما المجموعة (ا) و[ب) فتم تمليكهم بطاقة إلكترونية مغذية بمبلغ 3 ألف جنيه لكل أسرة حيث يذهب صاحب االبطاقة إلى أقرب مول تجاري لشراء إحتياجاته بالمبلغ المحدد موضحاً بأن البطاقة إستهدفت 85 ألف أسرة في المجموعتين ( أ و ب ) مؤكداً بأن ذلك تم بالتنسيق مع المحليات ولجان المقاومة بالأحياء .

وقال بله إن الأمانة نفذت كذلك قبل شهر رمضان المعظم برنامج إطلاق سراح النزلاء بمبلغ 10 مليون جنيه إستفاد منه 96 نزيلاً من سجون ولاية الخرطوم إستطاعوا أن يصوموا رمضان مع أسرهم إضافة لمجهودات أمانة الزكاة في دعم اللجنة العليا لغرف الطوارئ لجانحة كورونا بولاية الخرطوم مشيراً في هذا الصدد لدعم الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي اللجنة العليا لجائحة كورونا بـ 20 مليون جنيه حيث نالت ولاية الخرطوم الحظ الأوفر من الدعم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *