الخرطوم : عين السودان

شارك السودان في الإجتماع الحادي عشر للدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (OPEC) الذي انعقد أمس “السبت”، عبر تقنية الفيديو كونفرنس بحضور معظم الدول الموقعة على ميثاق التعاون بين الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالمنظمة لمناقشة كيفية المحافظة على استقرار قطاع النفط العالمي في ظل تذبذب الأسعار نتيجة لتأثير جائحة وباء “كورونا” في مستويات العرض والطلب و الاقتصاد العالمي.
ترأس الإجتماع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز ووزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك بصفتهما الرئيس والرئيس المشارك للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة، بالإضافة لوزير الطاقة الجزائري محمد أركاب بصفته رئيساً لمؤتمر الأوبك، بجانب السكرتير العام لمنظمة (أوبك).
وألقوا كلمات إفتتاحية ثمنوا فيها جهود الدول الموقعة على الميثاق لتنفيذ مخرجات الإجتماع العاشر للدول الأعضاء وغير الأعضاء في المنظمة والذي أقيم أيضا بتقنية الفيديو كونفرنس يوم 12 أبريل الماضي وشارك فيه السودان أيضا، وأكدوا ضرورة الإستمرار في التعاون للتغلب على الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي.
وأكد وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي إبراهيم في كلمته، إلتزام السودان بما تم الإتفاق والإجماع عليه لما فيه من مصلحة أكيدة لقطاع النفط العالمي.
وناقش الإجتماع الأجندة المتفق عليها، وتم التصويت على عدة مخرجات ومن أهمها تمديد فترة العمل بسياسة إنقاص مستويات الإنتاج لشهر إضافي لتشمل شهر يوليو عِوضاً عن إنتهاء العمل بها في شهر يونيو نتيجة لاستمرار إنخفاض الطلب نتيجة لوباء “كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *