الخرطوم : عين السودان

طالبت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم بضرورة دعم وزارة الصحة بولاية الخرطوم باعتبار ان ٩٠٪ من إصابات كورونا موجودة بولاية الخرطوم.

وأطمأنت اللجنة على التحسن الذي طرأ على اداء المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية والمستشفيات الخاصة في إستقبال المرضى غير المصابين بكورونا، وقال ممثل وزارة الصحة ان الوزارة تتابع حالات أكثر من ٢ ألف شخص محجورين بمنازلهم.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها ترتيبات ما بعد الحظر الصحي، وأمنت على الورشة التي تنظمها اللجنة العليا للطوارئ الصحية يوم الاربعاء المقبل بمشاركة كافة الجهات المعنية لتحديد الاولويات التي يبدأ بها التدرج في رفع الحظر، وأسس التباعد الاجتماعي والضوابط والارشادات التي يجب إتباعها .
من جهة ثانية إستمعت اللجنة الى التقرير المقدم من وزارة البنى التحتية والمواصلات حول الاستعدادات لفصل الخريف واشتملت على تطهير المصارف وصيانة آبار التصريف وصيانة ونظافة البوابات والمصبات النيلية وتركيب العبارات وتغطية المنهولات وترفيع التروس الواقية من السيول وترفيع الخيران، كما تطرقت الاستعدادات للمناطق التي تحتاج لمعالجات آثار الخريف الماضي.
علي صعيد أخير وجهت اللجنة بتقديم دعم عيني إضافي للفئات المتأثرة من الحظر الصحي، فيما وقفت علي جهود توزيع السلة التي تم فيها حتى الان تسليم ٣٣٠ ألف سلة ويتواصل العمل بمعدل تسليم ١٠ الف سلة يوميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *