الخرطوم: عين السودان

أكد الأستاذ موسى مكي الضو أحمد المدير التنفيذي لمحلية شيكان بشمال كردفان رئيس لجنة أمن المحلية أن المحلية تعمل جاهدة على التشدد في الإنفاذ والتقييد الصارم للأسواق الرئيسية والفرعية بكافة مناطق المحلية المختلفة في حدود الزمن المسموح به داخل الأسواق من السادسة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً حتى يتمكن المواطنين من شراء إحتياجاتهم الرئيسة.

وقال أن هناك تنسيقاً مع لجنة أمن المحلية لنشر قوات للمراقبة وتأمين الأسواق عبر نشر قوات شرطية وأمنية ضاربة لضبط المتفلتين بالأسواق الذين يقومون بكسر قرارات الطوارئ الصحية ولجنة أمن المحلية.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ خطة لمراقبة الأسواق إلكترونياً مبيناً أنه إلتقى بعدد من الفريشة والباعة الجائلين ومحلات الذوق الرفيع بسوق الأبيض الكبير .

وأكد لهم إلتزام المحلية التام بتخصيص أماكن لهم خارج منطقة السوق الكبير وذلك لمزاولة نشاطهم التجاري بالأسواق الفرعية وفق الرؤية التنظيمية التي تراعي المعايير الصحية والهندسية والحفاظ على وجه المدينة , مبيناً أن المحلية إتخذت كافة الإجراءات القانونية في عملية التنظيم والتطوير التي تمت بالسوق الكبير بمدينة الأبيض وذلك بحفظ كل البضائع التي تمت إزالتها لدى الأجهزة الحكومية وفق اللوائح .

وأضاف أن المحلية مستمرة في تنفيذ الحملات التنظيميه التي تحافظ على سلامة وصحة المواطنين لافتاً إلى أنه تم رصد العديد من الظواهر السالبة في الفترة الماضية .

وقال إن المحلية تهدف لقيام أسواق متخصصة ونموذجيه تراعي كافة المواصفات المطلوبة التي تلبي تطلعات مواطني المحلية.

وتشير الأنباء إلى أن الفريشة والباعة الجائلين ومحلات الذوق الرفيع بسوق الأبيض الكبير أكدوا رفضهم التام لكافة المقترحات التي قدمت لهم من قبل محلية شيكان مشددين بالبقاء في أماكنهم داخل السوق الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *