الخرطوم : عين السودان

أكد الأستاذ طه عثمان اسحق عضو تحالف الديمقراطى المحامين بان هناك جهات تحاول اختطاف تجمع المهنيين لصالح تيار داخل حزب سياسي متهما جهات لم يسمها بالعمل على تخريب أهداف تجمع المهنيين.

و دعا طه في حديثه بمنبر اليوم الى ضرورة إجراء إصلاحات وهيكلة لتجمع المهنيين ليضطلع بدوره لإكمال أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكد طه بأن أهداف الثورة لن تتحقق الا بوحدة صف تجمع المهنيين و قوى الحرية والتغيير و قوى الثورة مشيرا الى أن تجمع المهنيين بكل مكوناته ناقش كل المبادرات التى جاءت لتطوير التجمع وأنه تم التوافق في كثير من النقاط منوها الى وجود اختلافات في بعض النقاط معربا عن سعيهم للوصول إلى صيغة توافقية تحقق أهداف التجمع .

و قال طه انه من خلال المناقشات بين أطراف تجمع المهنيين لمعالجة الأوضاع خلال الفترة الماضية تم عمل ميثاق شرف ركز على نقاط اساسية أهمها التأكيد على استقلالية تجمع المهنيين والبعد عن تجيير تجمع المهنيين لصالح تيار سياسي معين وان يعمل تجمع المهنيين مع القوى الاخرى لتقوية قوى اعلان الحرية والتغيير بالإضافة إلى دعم حكومة الفترة الانتقالية وأهمية العمل بصورة توافقية للوصول إلى قانون النقابات.

و كشف طه بأنه تم اجراء حل توافقي بين أطراف الأزمة في تجمع المهنيين على تكوين قيادة تسييرية توافقية تقوم بعقد مؤتمر تداولي لتجمع المهنيين خلال ثلاثة شهور وعقد جمعيات عمومية للكيانات المختلفة قبل المؤتمر التداولي بالإضافة إلى توفيق أوضاع الواجهات السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *