اللخرطوم: عين السودان

أكد والي الولاية الشمالية المكلف رئيس اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري أن القرارات والإجراءات الإحترازية التي قامت بها الولاية مؤخراً أسهمت بصورة كبيرة في السيطرة على فيروس كورونا والحد من تفشي المرض بالولاية مشيراً إلى أن الولاية تلقت إشادة وتقدير من اللجنة العليا المركزية لمجابهة الجائحة على الجهود التي تقوم بها الولاية الشمالية وتصديها لهذا الوباء من خلالها تنفيذها لعدد من الأنشطة والبرامج الصحية.

وتقدم الوالي لدى مخاطبته أمس اجتماع اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية بالشكر والتقدير لمواطن الولاية وصبره وتعاونه التام مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والجهات ذات الصلة وإتباعه للبرتوكول الصحي مما أدي للسيطرة على الجائحة وأن تسجل الولاية أقل حالات الإصابة بهذا المرض.

وإمتدح الساعوري جهود الجيش الأبيض والأجهزة الأمنية وكل الجهات العاملة في مجابهة فيروس جائحة كورونا مضيفاً أن الولاية الشمالية ماضية في وضع التحوطات والإجراءات الإحترازية وتنفيذ قرارات وموجهات اللجنة العليا من أجل صحة وسلامة المواطنين ومن ثم إعلان الولاية الشمالية خالية من هذا الوباء.

وأعلن والي الولاية الشمالية المكلف عن ترتيبات تقوم بها الولاية هذه الأيام بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإتحادية لتجهيز مراكز إيواء للعالقين بجمهورية مصر العربية والذي يقدر عددهم بـ 2000 مواطناً سودانياً .

من جانبه أكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور صابر فتحي إستقرار الوضع الصحي بالولاية وأن الولاية الشمالية لم تسجل أي حالة إصابة جديدة خلال الـ48 ساعة الماضية مشيراً إلى أن إجمالي عدد المصابين بمرض كورونا 15حالة متضمنة 4 وفيات و10حالات شفاء و6 حالات إشتباه تم أخذ العينات لها وإرسالها للمعمل القومي (استاك) وحالة واحدة نشطة بمركز العزل الرئيسي بدنقلا تتلقى الرعاية الطبية اللازمة ، وتشير التقارير الواردة من الوزارة إلى إستقرار الحالة الصحية لها.

وأشار إلى أن المحليات التي سجلت حالات الإصابة بهذا المرض هي دنقلا ومروي والدبة والقولد مضيفاً إلى أن الوزارة مستمرة في الإجراءات والتدابير الإحترازية لمنع تفشي المرض، مناشداً المواطنين بإتباع البروتوكول الصحي الصادرة من وزارتي الصحة الإتحادية والولائية والجهات ذات الصلة .

وقال الدكتور صابر فتحي أن أحوال السودانيين العائدين من ليبيا والذين يمضون فترة الحجر الصحي هذه الأيام بعدد من معسكرات الإيواء بدنقلا بخير ويتمتعون بصحة تامة وأن الولاية الشمالية بدأت إجراءات ترحيل 104 منهم لولاية الخرطوم ومن ثم سيتم ترحيلهم إلى ذويهم بولايات البلاد المختلفة .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ مجذوب الخليفة حرص المحلية على تنفيذ قرارات وموجهات اللجنة العليا داعياً لتضافر الجهود الرسمية والشعبية وتقديم الإسناد المجتمعي لمجابهة فيروس كورونا .

بدوره أوضح مدير شرطة الولاية الشمالية اللواء شرطة محمد إبراهيم عوض الله أن الشرطة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخري لم ولن تتهاون في تنفيذ قرارات وموجهات اللجنة العليا وتنفيذ القانون وسد كل الثغرات ومراقبة ومتابعة جميع منافذ ومداخل الولاية وصولاً لولاية خالية من كورونا .

الأستاذ سليمان النور أمين ديوان الزكاة بالشمالية جدد في حديثه مواصلة جهود الديوان في توفير كميات مقدرة من الكمامات. الأستاذ معتصم إسحاق يوسف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية الشمالية أكد إكتمال كافة الإستعدادات بالشركة لتدشين حملة تطهير وتعقيم أسواق التعدين التقليدي وتنفيذ حملة التوعية والتثقيف الصحي بمناطق التعدين وذلك إعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الثالث من يونيو الحالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *