الخرطوم: عين السودان

دعا الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ أحمد عبدالله عثمان إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد خاصةَ في المرحلة القادمة والتي تحتاج لزيادة الإيرادات، وتفعيل الإعلام بالولايات لإبراز دور الديوان ومواصلة بناء لجان الزكاة القاعدية وذلك بالمتابعة والإهتمام بالضبط المالي والشبكي والإهتمام كذلك بتدريب العاملين ليتمكنوا من أداء عملهم بصورة طيبة ،مشيراً إلى تكوين لجنة للخدمات الإجتماعية .

جاء ذلك لدى لقائه بالإدارات العامة والمتخصصة وأمين الزكاة بولاية الخرطوم وأمين زكاة الشركات الإتحادية ومدير عام زكاة المغتربين ومدير عام معهد علوم الزكاة ورئيس لجنة الخدمات الإجتماعية بالديوان .

وأوضح عثمان الدور الكبير والرائد الذي ظل يقوم به الديوان خلال فترة الحظر والظروف الآنية والتي تمر بها البلاد من تحدي مواجهة جائحة كورونا مشيداً بدور دواوين الزكاة على مستوى السودان ذلك من خلال المبادرات المختلفة التي قدمت الكثير في هذا الجانب..

وقال إن الديوان هو صاحب اليد الطولى وإمتدت سحائب فضله لتشمل كل المحليات والقرى خاصة ماتم تقديمه في طوارئ كورونا كما أشاد بمبادرة شباب الديوان ومساهمتهم في الحد من جائحة كورونا بتقديم المعقمات والمنظفات والكمامات وتعقيم الأماكن العامة..

وأمتدح عثمان الدور الذي قامت به الإدارة العامة لخطاب الزكاة عبر الوسائط الإعلامية المختلفة تثقيفاً وتبصيراً بما يقوم به ديوان الزكاة تجاه المجتمع وما قام به خلال شهر رمضان المعظم .

وقدم المشاركون في اللقاء مداخلات ورؤى ومقترحات ومبادرات للعمل خلال الفترة القادمة وتقديم تقارير حول ماتم تنفيذه خلال شهر رمضان وفترة الحظر…

وتناول دكتور بله الصادق أمين الزكاة بولاية الخرطوم ماتم تنفيذه على مستوى الولاية مستدلاَ بالشراكة مع وزارة التنمية الإجتماعية الولائية والاتحادية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *