الخرطوم: عين السودان

نظمت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأزرق وبالشراكة مع منظمة إدرا سودان ورشة تدريبية إستهدفت منظمات المجتمع المدني لمجابهة فايروس كورونا وذلك بقاعة الإدارة الأهلية بالدمازين .

وأوضح النذير فضل الله الدخري مدير منظمة مبدعون أن الورشة التدريبية إستهدفت (٢٠) منظمة وجمعية طوعية على مستوى الولاية وتهدف إلى تمليك المتدربين المعلومات الكافية عن فايروس كورونا والتأكيد على  جاهزية الولاية للمرحلة شبه خطرة والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل الوصول إلى ولاية خالية من فايروس كورونا .

وأبان عبد الرحمن عبد الرازق عبد الرحمن مدير منظمة إدرأ سودان أن الورشة جاءت في ظل ظهور عدد من الحالات المؤكد إصابتها بفايروس كورونا لذلك تسعى الورشة لتبصير منظمات المجتمع المدني بإعتبارهم جزء فاعل في المجتمع حتى يتم تفادي مرحلة الإنتشار المجتمعي وتكثيف الجهود في سبل الوقاية ( تصنيع الكمامات –توزيع المعقمات -الإلتزام بالتباعد الاجتماعي -غسل الأيدي للحد من إنتشار الوباء) .

من جانبها أكدت إختصاصي الصحة العامة مروة محمود مديرة تعزيز الصحة بالولاية أهمية الإلتزام بالتباعد الاجتماعي وإستخدام الكمامات والمعقمات خاصة وأن الفترة الزمنية للتدريب قصيرة جداً مضيفة أن الفكرة من التدريب نشر المعلومات الصحية والوقائية لفايروس كورونا وإعتبرته واقع معاش بالنيل الأزرق وأمنت على الفايدة العظمى من تدريب منظمات المجتمعات المدني لعلاقتها الوطيدة بالشبكات المحلية بكافة محليات الولاية ويتوقع أن تسهم المنظمات بصورة فعالة في نشر الوعي.

وثمنت مروة على الدور الفعال للإدارات الأهلية بإعتبارها مصدر ثقة للمجتمعات بالنيل الأزرق ويعول عليها كثيراً في الدخول للمجتمعات وإقناعهم بالإلتزام بأساليب الوقاية من جائحة كورونا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *