الخرطوم: عين السودان

قررت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية في اجتماعها اليوم بدنقلا برئاسة والي الولاية لمكلف رئيس اللجنة اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري قررت تمديد فترة سريان القرارات السابقة التي تم إصدارها في الاجتماع السابق وهي تمديد إغلاق جميع الأسواق بالولاية لمدة عشرة أيام أخرى إعتباراً من اليوم مع مناشدة المواطنين الإلتزام بالإشتراطات الصحية الصادرة من الجهات المختصة.

وأكد الاجتماع تمديد حظر التجوال لمدة عشرة أيام أخرى إعتباراً من اليوم مع التطبيق الصارم لإنفاذه ومعاقبة المخالفين والإستمرار في منع دخول المركبات العامة والخاصة للولاية مع مراقبة ومتابعة مداخل الولاية وتطبيق العقوبات على المخالفين.

إضافة إلى تمديد إجازة العاملين بالمؤسسات والمصالح والهيئات مدفوعة الأجر لمدة عشرة أيام أخرى إعتباراً من اليوم .كما قررت اللجنة أيضاً إيقاف حركة تنقل المواطنين والعربات بين محليات الولاية المختلفة إلا للحالات المرضية الطارئة وضبط إستخراج تصاريح المرور للمركبات والعربات إلا عند الضرورة القصوى.

ومن قرارات اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالشمالية أيضاً منع إقامة صلاة عيد الفطر المبارك والتجمعات في الساحات والأماكن العامة ومنع إقامة جميع المناسبات ومظاهر تلقي تهاني عيد الفطر المبارك ومنع خروج المعدنين من الولاية للولايات والتشديد على البقاء في أماكنهم والتوجيه للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية بتكثيف التوعية والتثقيف الصحي لهم.

كما أمن الاجتماع على توجيهات بنك السودان المركزي بعمل البنوك من اليوم الخميس وحتى السبت القادم الثالث والعشرين من الشهر الجاري من الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

وشدد الاجتماع على منع دخول أي مزارع من ولاية الجزيرة للعمل في مجال الزراعة بالولاية الشمالية لحين إنقضاء جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *