الخرطوم: عين السودان

أكد الأستاذ رابح أحمد حامد آدم المدير التنفيذي لمحلية أم بدة إلتزام المحلية بتوفير كافة المعينات لأعمال الخريف و النظافة مع ضرورة تشديد الرقابة على أعمال المقاولين لرفع الأنقاض بصورة فورية وعدم تركها بجانب المصارف.

وشدد خلال إجتماع موسع لأعمال فصل الخريف على ضرورة التنسيق الجيد بين الأجهزة والإدارات ذات الصلة لمتابعة إستكمال كافة المشروعات الهندسية المرتبطة بالمصارف والطرق.

وإستعرض الباشمهندس إبراهيم أبكر مدير البنى التحتية والمصارف بالمحلية الأعمال الهندسية الجاربة في تأهيل المصارف الكبيرة وتأهيل ورفع ترس الجسر الواقي ، مشيراً إلى أن العمل يجري لتهذيب خور أبوعنجة ،العامرية ،جسر مصرف الحارة ٢٥ في مسافة ستة كيلو مترات بإزالة الأنقاض والأشجار الطفيلية وتأهيل مواقع الهشاشة، مبيناً أن الأعمال قطعت شوطاً كبيراً في عمليات التأهيل.

وأوضح الباشمهندس بشير طه يوسف مدير التخطيط العمراني أن العمل جاري في توريد الردميات للطرق و المدارس والمؤسسات وتصنيع العبارات وتأهيل ونظافة المصارف الوسيطة والفرعية بالعمالة المباشرة بطول مائة وثمانية كيلو متر وعمل القطعيات لتصريف المياه ونظافة عبارات الكباري وتشييد مصرف ليبيا ومتابعة نظافة العبارات والمخارج وتنفيذ القطعيات لتسهيل إنسياب المياه.

ووجه الإجتماع على ضرورة تكثيف أعمال تعزيز الصحة في التوعية الصحية وكيفية التعامل مع البيئة .وحث المواطن على عدم رمي النفايات بالمصارف ،كما وجه مدير الآليات الإهتمام بتكثيف عمليات الصيانة للآليات المتعطلة الباكوهات والقريدر وتجهيزها لأعمال الخريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *