الخرطوم: عين السودان

ترأس الصديق النور المدير التنفيذي لمحلية الدلنج بولاية جنوب كردفان بمكتبه إجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي ٢٠٢٠م المكونة بالقرار رقم ٤٠ من والي جنوب كردفان المكلف .

وتناول المدير التنفيذي لمحلية الدلنج ،رئيس اللجنة العليا للموسم الزراعي قرار التكوين ، مستعرضاً من خلاله مهام وصلاحيات اللجنة .

من جهته قدم المدير الزراعي بالمحلية المهندس جلال الدين محمد مطر خطة إدارته الهادفة إلى إنجاح الموسم الزراعي الحالي المتمثلة فى الجازولين والتقاوي والتمويل والمدخلات الزراعية.

وبلغ حجم المساحات المستهدفة بالزراعة لهذا العام بالمحلية حوالى ٢٠٠ ألف فدان بزيادة ملحوظة عن الموسم الماضي ،وأكد مطر جاهزية الإدارات المتخصصة في إنجاح الموسم الزراعي.

من جانبه أشار العميد ركن إسماعيل علي إبراهيم قائد اللواء ٥٤ مشاه الدلنج رئيس لجنة أمن المحلية إلى خطتهم لتأمين الموسم الزراعى ٢٠٢٠م ،داعياً الرعاة و المزارعين إلى الإلتزام بالضوابط المتبعة لتفادي الإحتكاكات في المسارات.

وقطع قائد اللواء جاهزيتهم لحسم أى تفلتات قد تضر بالموسم الزراعي الحالي ،فيما أعلن مدير البنك الزراعي فرع الدلنج الجاهزية لعمليات التمويل الكامل للمزارعين عبر المساحات المزروعة مع مراعاة الضوابط المتبعة لذلك.

من جهتم أكد ممثلو المزارعين والرعاة والإدارة الأهلية المشاركين في الاجتماع ضرورة فرض هيبة الدولة وإيجاد حلول جذرية لسلبيات الموسم السابق مع ضرورة تأمين الموسم الزراعي الحالي والحد من تقليل الإحتكاكات بين الرعاة والمزارعين فى المسارات والمراحيل لضمان نجاح الموسم الزراعي ٢٠٢٠م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *