الخرطوم : عين السودان

اطلع وفدا مجلس السيادة والوزراء والذي يضم مولانا حسن محمد شيخ ادريس قاضي والاستاذ محمد الفكي سليمان ووزيرة الشباب والرياضة الأستاذة ولاء البوشي على مجمل الاوضاع بولاية القضارف.

وقال الاستاذ محمد الفكي سليمان في تصريح صحفي عقب اجتماع الوفد بلجنة امن الولاية بامانة الحكومة اليوم، برئاسة والي القضارف اللواء الركن نصرالدين عبد القيوم وقادة القوات النظامية، ان الوفد اطلع من خلال التقارير المفصلة التي استمع لها ، على حالة الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية نتيجة المجهودات التي بذلتها القوات النظامية خلال الفترة الماضية، ووقف على الوضع الجنائي عبر التقرير الذي قدمته قيادة الشرطة والذي اظهر انخفاضاً في البلاغات الجنائية وانخفاض مستوي الجريمة.

واكد عضو السيادي الاستاذ محمد الفكي سليمان، ان الوفد اطمأن علي التدابير التي اتخذتها وزارة الصحة بالولاية للتصدي لجائحة كورونا والتي بلغت نسبة الاصابة بها سبعة وسبعين شخصاً، وأشار الفكي الي ان الوفد ثمن مجهودات الوزارة وقرارات حكومة الولاية بضبط المتسللين للولاية والذين تسببوا بصورة مباشرة في زيادة عدد حالات الاصابة بالفيروس .

كما اشاد الوفد بخطوة الولاية في استيعاب خريجي كلية الطب من جامعة القضارف لتغطية نقص الكوادر العاملة في هذا المجال، وبعملية اسناد طلاب مدرسة العلوم الصحية للكوادر الصحية في محليات الولاية المختلفة.

من جانبه أكد والي القضارف اللواء الركن نصرالدين عبد القيوم حرص والتزام حكومة الولاية والقوات النظامية ومكونات الولاية ببذل مزيد من الجهود من اجل تحقيق الامن وبسط الامن والعمل على تحقيق مطالب اهل الولاية في احداث التغيير الذي مهره الشهداء بدمائهم وقدموا في سبيله ارواحهم رخيصة من اجل العدالة والسلام والحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *