الخرطوم: عين السودان

أعلنت لجنة أمن محلية شيكان بولاية شمال كردفان تمديد فترة إغلاق الأسواق بمدينة الأبيض لمدة عشرة أيام أخرى إبتداءً من اليوم الاثنين.

وأكدت لجنة الأمن خلال اجتماعها أمس إلتزامها بتنفيذ الإشتراطات الصحية والضوابط الوقائية لمكافحة جائجة كورونا. وأشارت اللجنة أن قرار تمديد إغلاق الأسواق جاء نتيجة للزيادة الواضحة في الإصابة بفيروس كورونا وسط المواطنين، وأوضحت ضرورة تغذية الأسواق الطرفية والكناتين بالأحياء بالمواد الإستهلاكية حتى لا يتضرر المواطن من تمديد فترة الإغلاق.

وطالبت لجنة أمن شيكان مشاركة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في تطبيق قانون الطوارئ على المخالفين خاصة وسائل المواصلات الداخلية (التكتك) وعمل نقاط إرتكاز مختلفة لمنع الحركة حتى تكون نسبة تنفيذ القرار أقوى.

وأكدت لجنة أمن شيكان إستمرار الجهود في مجال التوعية المجتمعية عبر كافة الوسائل الإعلامية والجماهيرية، وشددت على أهمية توفير وسائل الوقاية الصحية للكادر الطبي مع توفير الحماية الأمنية والشرطية لهم.

 وطالبت لجنة الأمن بضرورة التنسيق بين المستشفيات العاملة بمحلية شيكان في توفير الرعاية الصحية للمرضى بالأمراض الأخرى، ودعت إلى أهمية تطبيق التباعد المجتمعي والسبل الوقائية الأخرى في كافة أماكن تقديم الخدمات للمواطن مع تشديد الأدوار التأمينية والرقابية للمعابر والمداخل الخاصة بالمحلية وقدمت لجنة أمن محلية شيكان بالشكر للمواطن على تفهمه القرار.

وكانت لجنة أمن محلية شيكان قد إستمعت لتقرير مفصل من مدير الصحة والتنمية الاجتماعية بالمحلية عن عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا، وأكد التقرير على إزدياد واضح في الإصابة  وأشار لحالات الوفاة بكورونا مع توضيح الذين تعافو من المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *