الخرطوم: عين السودان

عقد الوفد الحكومي رفيع المستوى الذي يزور أثيوبيا حالياً عدة اجتماعات مع الجانب الأثيوبي ، وتستمر الاجتماعات حتى صباح يوم  .

وكان الوفد برئاسة السيد عمر بشير مانيس، وزير شؤون مجلس الوزراء قد وصل إلى أديس أبابا يوم الجمعة ، وضم السيدة أسماء محمد عبدالله، وزيرة الخارجية، و السيد عمر قمر الدين، وزير الدولة بالخارجية.

وشارك في الوفد لفيف من جهات الإختصاص المعنية بملف الحدود بين البلدين. وكان في استقبال الوفد بمطار أديس أبابا السيد قيدو اندرقاتشيو، وزير الخارجية الإثيوبي.

وتأتي الزيارة في إطار توثيق العلاقات القائمة بين البلدين وتعزيز الجهود الرامية لتجاوز التحديات الخاصة بملف الحدود بين القطرين الشقيقين.

كما إلتقى السيد وزير شؤون الوزراء في فاتحة زيارته، السيد أبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، حيث تباحثا حول سبل دعم العلاقات القائمة بين البلدين، وتطوير مجالات التعاون الثنائي بينهما.

وفي ذات السياق إنخرط الوفد السوداني برئاسة السيد عمر بشير مانيس، بمحادثات يرأسها من الجانب الأثيوبي السيد نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وتناولت المواضيع العالقة في الحدود بين البلدين. وأقام السيد رئيس الوزراء الإثيوبي مأدبة إفطار على شرف الوفد الزائر.

الجدير بالذكر سيستمر إنعقاد الاجتماعات الثنائية بين البلدين حتى صباح اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *