الخرطوم: عين السودان

دشن والي ولاية شمال دافور اللواء ركن مالك الطيب خوجلي مساء أمس الأول بحي أولاد الريف بمدينة الفاشر برنامج الراعي والرعية والذي إستهدف عدد (500) أسرة من الأسر المتعففة بجميع المحليات بتكلفة كلية بلغت (5) ملايين جنيه وذلك ضمن محاور برنامج شهر رمضان المعظم الذي تنفذه أمانة ديوان الزكاة بالولاية.

وأكد خوجلي أهمية تنفيذ برنامج الراعي والرعية للأسر المتعففة خاصة في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا .مشيداً بالجهود التي ظلت تبذلها الزكاة على المستويين الإتحادي والولائي من أجل الوصول للفقراء والمساكين بمختلف المناطق بجانب تدخلاتها في مجالات توفير المياه والصحة وسبل كسب العيش الكريم. وكشف خوجلي أن حكومته قد أعدت خطة لمعالجة الآثار الإقتصادية الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا على معاش الناس وقال أن الخطة تستهدف عدد (18)ألف أسرة متضررة .

من جهته أشار أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة أن برنامج الراعي والرعية يجئ ضمن محاور برنامج شهر رمضان المعظم . وقال أن البرنامج يستهدف عدد (500) أسرة متعففة بمختلف أنحاء الولاية معلناً عن تنفيذ برنامج فرحة العيد في ثاني أيام عيد الفطر المبارك بتكلفة (4) ملايين جنيه مشيراً أن البرنامج يستهدف المرضى بالمستشفيات ونزلاء السجون .وأضاف جبارة أن الزكاة وفي إطار التدخل لمعالجة الآثار الإقتصادية قامت بدعم أصحاب المهن الهامشية بعدد من المحليات حتى يتسنى لهم مقابلة متطلبات الحياة اليومية علاوة على التحسب للأسر المتأثرة بالإفرازات الإقتصادية الناجمة عن تداعيات كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *