الخرطوم: عين السودان

ناقش اجتماع اللجنه الفنية لمتابعة الموسم الزراعي 2020-2021 م الذي إنعقد اليوم بمدينة سنجة برئاسة المهندس أسماء عثمان علي وزير الإنتاج والموارد الاقتصاديه المكلف بسنار و بحضور مدراء إدارات الوزارة وممثلي البنوك الزراعية ومدرا ء الشركات الزراعية بالولاية وممثلي شركات التأمين الزراعي و ممثلي المزارعين بالقطاع المطري ناقش الإستعدادات للموسم الزراعي الصيفي .

وقالت أسماء أن هذا الاجتماع يعتبر مسار تصحيح لإشكالات تعرضت لها الزراعة والمزارعين في الفترة السابقة مؤكدة سعي الوزارة لحلها وإشراك المزارعين في قضاياهم وربطهم بجهات الإختصاص من الإرشاد والتقانة ووقاية النباتات والبنوك والشركات وغيرها من الجهات التي تسهم في دفع عملية الإنتاج والإنتاجية مشيرة إلى النجاح الذي تحقق في الموسم السابق.
وقدم المهندس الصادق برمة مدير القطاع المطري تنويراً ضافياً عن موقف الإستعدادات للموسم الصيفي مشيراً إلى أن النسبة التي حصلوا على تصديقها من الإتحادية بلغت 50% من الكمية المطلوبة للموسم مؤكداً سعيهم المتواصل لتوفير المزيد.

وفي ذات الصعيد إستعرض مهام وإختصاصات اللجنة من متابعة ووضع للحلول العاجلة للإشكالات التي تواجه الموسم ومتابعة نقل التقانة والتحديث الزراعي بصفة خاصة تنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا بزيادة الإنتاج ورفع إنتاجية الفدان وزيادة المساحات الزراعية.

وأكد مدير البنك الزراعي فرع سنار والنيل الأزرق إستعداد وجاهزية البنك لتمويل كافة العمليات الزراعية مشيراً إلى التعاقدات التي أبرمها البنك مع الشركات بغرض توفير كافة مدخلات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *