الخرطوم: عين السودان

أكد د. أكرم علي التوم وزير الصحة ضرورة الإلتزام الكامل من كافة مرافق الدولة والمواطنين بكل التدابير الصحية لمكافحة كورونا ووقف التجمعات بكل حزم.، متوقعاً إذا لم يتم ذلك تمديد الحظر والإغلاق الأسبوع القادم.

وأعرب الوزير في المنصة الإعلامية حول جائحة كورونا اليوم عن قلقه لتزايد الحالات المسجلة بالإصابة بكورونا، مشيراً لتسجيل 100 إصابة جديدة ، وقال “إذا لم يتم الإلتزام بكل التدابير الصحية والسلامة الشخصية نتوقع الوصول ل 1000 مريض بنهاية الأسبوع “، وأضاف “اذا لم يتم الإلتزام بها وارد جداً أن نقوم بتمديد الحظر الأسبوع القادم”، منوهاً إلى أن قلة الوفيات تؤكد العمل الكبير الذى تقوم به الكوادر الصحية، مؤكداً المسؤولية المشتركة للدولة والمواطن لمكافحة ااكورونا.

وأشار أكرم إلى أن هناك عدداً من الجهات تقوم بتزوير التقرير اليومي لوزارة الصحة ، لذلك إتخذت الوزارة عدداً من التدابير لمواجهة هذه الإشاعات المتداولة في وسائط التواصل الاجتماعي والتى تعمل على تخويف وبث الذعر وسط المواطنين، داعياً إلى تسريع إدارة الإستجابة في كل الولايات والمرافق الصحية في كل المراحل من إدخال المريض وتحويله من مرفق إلى مرفق وعزله وعلاجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *