الخرطوم: عين عين السودان

أكد صندوق الإسكان والتعمير ولاية الخرطوم أهمية تنفيذ التمويل العقاري لمشروعات الإسكان بشروط تمويل جاذبة ليستفيد منها المواطن

وأشار المهندس مصعب عبد الله عثمان مدير إدارة السكن الاقتصادي بالصندوق إلى ضرورة مراجعة قضايا الضرائب والرسوم الجمركية وتشجيع الدراسات التى يتبناها الصندوق لإستخدام المواد المحلية.

وقال إن السكن الاقتصادي أحد الحلول التي قدمتها حكومة ولاية الخرطوم عبر الصندوق للمواطنين من أجل توفير سكن لفائدة الأسر متوسطة الدخل والشباب الذي يطمح إلى الإستقلال بذاته.

وأضاف أنه يعتبر سكناً اجتماعياً تتوفر فيه العديد من المقومات من خدمات وغيرها بتكاليف وإجراءات مبسطة وسهلة و الداعم الرئيس لشريحة الدخل المحدود عبر نظرية الدعم المتقاطع.

وأكد أن الصندوق يسعى حالياً عبر دراسات تم إجراؤها لتطوير فكرة السكن الاقتصادي عبر استحداث المبنى المتطور لتحقيق الإستفادة من المساحة المخصصة للوحدة بصورة أفضل مما كان عليه فى السابق مع تمليك المواطن مخطط معماري متكامل للوحدة بحيث يمكنه الإستفادة من ذلك فى تنفيذ المنزل لاحقاً .

وتحدث المهندس مصعب حول السياسة التي إتبعها الصندوق لتسهيل الإجراءات عبر عمل نافذة موحدة يمكن من خلالها للعميل من تكملة جميع اجراءات الحصول على سكن اقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *