الخرطوم : عين السودان

نفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة عامر محمد الحسن وصول طائره اماراتية الي السودان ونقل جنود لدعم احد طرفي الصراع في ليبيا.
وذكر في بيان صحفي تلقته أن ما بثته قناة الجزيرة الاخبارية معلومات كاذبة تندرج تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي و الإقليمي و الدولي للتشكيك في مصداقية قيادة البلاد و نواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا ، وذلك بنسج اخبار كاذبة بالتزامن مع هبوط طائرة اماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية قيادة و شعبا بمناسبة شهر رمضان المعظم للأسر الفقيرة تحتوي على مساعدات صحية و انسانية وكان في استقبالها السفير الإماراتي بالخرطوم ولجنة استقبال رسمية من الحكومة السودانية ولم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل اي محتويات أخرى من السودان و الحديث عن حضور مسئول أمني إماراتي و حمل الطائره لعسكريين سودانيين لدعم احد الفرقاء الليبيين عار من الصحه .
وننفي هذا الخبر جملة و تفصيلا و الذي لم يتحرى فيه المهنية الصحفية و المصداقية و الدقة و اخذ الخبر من المصادر الرئيسية .
وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة الاخبارية بما يحفظ حقوق السودان قيادة و شعبا و يحفظ سيادتة و محاسبة كل من تسول له نفسه ترويج اخبار و شائعات كاذبة للمساس بامن و استقرار السودان .
ولفت إلى شكر رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام دولة الإمارات العربية قيادة و شعبا و ابناء الشيخ زايد لدعمهم السخي و المتواصل لاخوتهم السودانيين بلا منٍ و لا أذى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *