الخرطوم: عين السودان

إفتتح والي ولاية شمال دافور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي اليوم قسم العظام بمستشفى الفاشر التعليمي الذي أعيد تأهيله بدعم من حكومة الولاية والشركاء عبر ” جمعية أصدقاء بلا حدود” وتنفيذ شركة دارفور للمقاولات والإنشاءات بتكلفة كلية تجاوزت مليوني جنيه .

وجدد خوجلي إلتزام حكومته بدعم للقطاع الصحي بالولاية من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة و إعادة تأهيل البنيات التحتية حتى يتمكن القطاع من بسط خدماته العلاجية للمرضى بمختلف المحليات.

ووجه خوجلي خلال كلمته بمناسبة إعادة إفتتاح قسم العظام الذي تم بحضور كل من المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية دكتور سليمان آدم إدريس وأمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة ومديري مكتب زكاة محلية الفاشر وهئية الأوقاف الإسلامية، وجه جمعية أصدقاء بلا حدود بضرورة تبني إعادة تأهيل مشرحة مستشفى الفاشر  داعياً كل الجمعيات والمنظمات بأن تحذو حذو جمعية أصدقاء بلا حدود.

وأشاد خوجلي بكل الجهات التي ساهمت في إعادة تأهيل قسم العظام وعلى رأسها ديوان الزكاة وهيئة الأوقاف الإسلامية والتأمين الصحي بمحلية الفاشر. كما أشاد بإختصاصي قسم العظام والأطباء وكل الكوادر المساعدة و شركة دارفور للمقاولات والإنشاءات.

من جهته أكد رئيس قسم العظام دكتور عماد مصطفى صالح أن قسم العظام قد أصبح مطابقاً للمواصفات الصحية القياسية . مشيداً بوالي شمال دارفور المكلف وكل الجهات التي ساهمت حتى أصبح القسم بشكله الحالي.

إلى ذلك أوضح رئيس جمعية “أصدقاء بلاحدود ” الطيب موسى عبد الرحمن مكي أن عملية إعادة تأهيل قسم العظام قد جاء بدعم من والي شمال دافور وبمساهمة من أمانة ديوان الزكاة وهيئة الأوقاف الأسلامية والتأمين الصحي بمحلية الفاشر معلناً إستعداد جمعيته لإعادة تأهيل المشرحة في أقرب وقت ممكن حتى تكون بصورة جيدة وحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *