الخرطوم: عين السودان

قامت الجالية السودانية بكوريا الجنوبية اليوم بتسليم الدفعة الأولى من المعينات الطبية لدرء فيروس كورونا لعدد من المستشفيات بالعاصمة بمدنها الثلاث ومدينة ود مدني. حيث تم تجهيز ٥٠٠ درع واقي للأطباء خط الدفاع الأول، وذلك في إطار مساهمة أعضاء الجالية بالتعاون مع داعمين سودانيين من جاليات أخرى من السعوديه وبريطانيا تلبية لنداء الوطن وستسلم مدينة ود مدني 200 درع واقي،  ومستشفى النو بأم درمان 50 درعاً ، وإبراهيم مالك بالخرطوم 100 درع، ومستشفى أم درمان 100 درع ومستشفى حاج الصافي ببحري 50 درعاً واقياً..

وقد تداعت الجالية السودانية بكوريا الجنوبية بكل أطيافها وأعلنت عن حالة إستنفار تام وتشكيل لجنة طارئة منبثقة من رابطة الجالية بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية، لتقديم معينات عاجلة إلى وزارة الصحة السودانية للمساهمة في درء جائحة كورونا وسد الإحتياجات ومعينات العمل الطبي بالإستفادة من التجربة الكورية وما تنتجه المصانع الكورية من معينات وأدوات طبية، وذلك وصلاً لمبادرات الجاليات السودانية الأخرى في شتى بقاع المعمورة وبالتنسيق مع الجاليات في استراليا، وكندا والولايات المتحدة والسعودية وبريطانيا والجهات الطوعية السودانية. وجمعت اللجنة تبرعات من أعضاء الجالية في كوريا وشرعت في التنسيق مع وزارة الصحة وآخرين..

وتتطلع اللجنة لمواصلة تقديم المساعدات الطبية العاجلة في هذا الظرف الحرج الذي يمر به السودان لإحتواء الجائحة لتنفيذ الدفعات الأخري بما فيها أدوات تشخيص الكورونا وتوفير كمامات للتصدي لوباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *