الخرطوم: عين السودان

أعلنت الدكتورة أيمان محمود العوض مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية كسلا مقرر اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا عدم تسجيل أي حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن . واستعرضت د.أيمان  الموقف الصحي بالولاية بصورة عامة والخطوات المتبعة من وزارة الصحة وترتيبات التصدي للجائحة ومنع دخولها إلى الولاية .

وأبدت قلقها من التسرب ودخول الأعداد الكبيرة للولاية بعد قرار قفل ولاية الخرطوم مشيرة إلى الترتيبات مع اللجنة الأمنية لمحاولة قفل الولاية قفلاً تاماً ومنع الدخول بالطرق الرسمية وغير الرسمية موضحة أن هنالك فرق طبية تم وضعها في كل المداخل وقالت أن ذلك يعد تحدياً للسلطات.

وأضافت أنه ومنذ الخميس الماضي تم تسجيل 178 حالة دخول رسمي للولاية من ولاية الخرطوم وناشدت كافة المواطنين الذين دخلوا للولاية بأن يكونوا على قدر المسئولية وحجر أنفسهم وعدم الإختلاط مع الآخرين والإبتعاد عن أماكن التجمعات مشيرة إلى ترتيبات الوزارة للتوسع في دائرة تلقي الاتصالات عبر أرقام الطوارئ مؤكدة على الدور الذي يعول على المواطن في الحفاظ على سجل الولاية خالية من تسجيل أي حالة مؤكدة بفيروس كورونا ذلك من خلال إتباع الإجراءات والإشتراطات الصحية والإبتعاد عن الأماكن التي قد تؤدي إلى الإنتشارالمجتمعي .
وتناولت الدكتورة إيمان موقف تجهيزات مراكز العزل البالغ عددها (9) مزودة بــ(14) جهاز تنفس صناعي والتي تشمل في مرحلتها الأولى مستشفى كسلا التعليمي وبيت الشباب ومستشفى حلفا الجديدة وتجهيزها بغرفة للعناية بالإضافة إلى خطوات تجهيز المراكز في المرحلتين الثانية والثالثة بمحليات أروما والقربة وود الحليو ونهر عطبرة وتلكوك وهمشكوريب لاستقبال الحالات المتوسطة إلا في حالة تسجيل حالة تستدعي النقل إلى المراكز الثلاثة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *