الخرطوم: عين السودان

أكدت الأستاذة إحسان محمود مدير الخدمات الصحية بمحلية سنار أن إدارتها تبذل جهوداً مكثفة لدرء جائحة كورونا مشيرة إلى تنفيذ عدد من المناشط أبرزها تطهير وتعقيم مستشفيات سنار التعليمي  ومستشفى مايرنو ومستشفى الكرامة الخاص ومركز صحي الهلال الأحمر بجانب تطهير وتعقيم عدد من المساجد بالتعاون مع متطوعين من لجان المقاومة والطلاب.

وأضافت أن الخدمات الصحية نفذت عدداً من الأنشطة في مجال تعزيز الصحة بتوزيع بوسترات ونشرات ومطبقات تعريفية بوباء كورونا وحملات توعية بمكبرات الصوت في مدينة سنار.

فيما أشارت الأستاذة فوزية محمد مدير الطوارئ والأوبئة بمحلية سنار إلى تواصل حملات مراقبة المعابر والتي إستمرت لمدة سبعة أيام تم فيها توعية القادمين وتوزيع رسائل صحية وتعقيم كما أكدت أنهم يواصلون التقصي النشط في كل أحياء مدن وقرى وفرقان محلية سنار.

وأضافت الأستاذة فوزية أنهم قاموا بزيارة لمصنع سكر سنار ووقفوا على الوضع الصحي بالمنطقة كما تم تطهير وتعقيم مركز تصحيح إمتحانات شهادة الأساس بسنار مبينة أن اللجنة العليا بالمحلية عقدت عدة اجتماعات لمراقبة الوضع الصحي بالمحلية ودعمه ،مشيرة إلى متابعتهم للمخالطين والمرافقين للحالة الإيجابية بحجرهم الصحي بمنطقة شرق سنار وتقديم كافة المعينات والدعم للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *