الخرطوم: عين السودان

دشنت رابطة العالم الإسلامي بالسودان مشروع السلال الغذائية الرمضانية تحت شعار”ابقو في منازلكم” الذي تنفذه الرابطة سنوياً في العاصمة الخرطوم والولايات حيث يشتمل المشروع على توزيع سلال غذائية على الفقراء والمحتاجين يستفيد منها أكثر من 6 آلاف شخص موزعين في العاصمة والولايات.

وتأتي حملة رابطة العالم الإسلامي وكالة الشئون التنفيذية – ضمن الجهود الإنسانية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وبتوجيه من معالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام للرابطة ، ومعالي الأستاذ عبد الرحمن بن محمد المطر، وكيل الشئون التنفيذية.
وتم تدشين توزيع السلال الغذائية في مقر السفارة السعودية بالخرطوم بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان علي بن حسن جعفر، وحضور كبير مستشاري رئيس الوزراء الشيخ خضر ، والمفوض العام للعون الإنساني عباس فضل الله، وحضور ممثلي مكتب رابطة العالم الإسلامي وكالة الشئون التنفيذية بالسودان.

وتقدم سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان علي حسن جعفر بالتهنئة للشعب السوداني حكومة وشعباً بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وأشاد بالأعمال الإنسانية والخيرية التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي بالسودان في مجالات المساعدات الإنسانية العاجلة وتوزيع المواد الغذائية وكفالة الإيتام وغيرها من المشروعات الإنسانية.

وقال إن ذلك يأتي إمتداداً لجسر الخير من المملكة تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده في عمل الخير وإغاثة المحتاجين في كل العالم العربي والإسلامي.

وأشاد السفير بالمشروع الذي نفذته رابطة العالم الإسلامي بالسودان مؤخراً والذي قامت فيه بتوزيع مواد صحية وطبية وإرشادية لمكافحة مرض كورونا بالخرطوم والولايات.

وقال المفوض العام للشؤون الإنسانية عباس فضل الله أن المملكة العربية السعودية درجت على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مشيداً بمجهودات رابطة العالم الإسلامي في السودان خلال الفترة الماضية ، مؤكداً على استمرار التعاون المثمر بين مفوضية العون الإنساني ورابطة العالم الإسلامي.

وتقدم المفوض العام للعون الإنساني بشكره لخادم الحرمين الشريفين وللسفير السعودي على ما تقوم به المملكة العربية السعودية في السودان ، مؤكداً إلتزام مفوضية العون الإنساني بالتعاون التام مع المملكة العربية السعودية ومؤسساتها الإنسانية العاملة بالسودان، تقديراً لجهودها في إغاثة وعون المحتاجين.

وقامت رابطة العالم الإسلامي بتوزيع السلال الغذائية للفقراء والمحتاجين في منازلهم وأماكنهم وذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء بمنع الإزدحام تفادياً لانتشار جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *