الخرطوم:عين السودان

أكد اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري والي الشمالية المكلف استمرار جهود حكومة الولاية في حل المشاكل التي تواجه عمليات حصاد محصول القمح لهذا الموسم والعمل علي توفير الحاصدات والخيش والجازولين الزراعي المخصص للحصاد.

 

وجدد المضي قدما في التوسع في المساحات المزروعة بمحصول القمح كواحد من المحاصيل الاستراتيجية المهمة الذي تعول عليه الدولة كثيرا وتوليه الاهتمام المتعاظم.

 

وأعلن الوالي لدي تدشينه عمليات حصاد محصول القمح بمشروع أمري الزراعي بمحلية مروي اليوم في مساحة 10آلاف فدان عن تكريم حكومة الولاية للمزارعين الذين حققوا انتاجية عالية في هذا الموسم من أجل تشجيعهم وتحفيزهم لمزيد من الانتاج والانتاجية.

 

وفي هذا الاطار قام والي الولاية الشمالية المكلف بتكريم المزارع عبد اللطيف عبد الله عثمان من مواطني أمري الجديدة القرية 5 والذي حقق انتاجية عالية من محصول القمح بلغت 36جوالا للفدان.

 

وناشد الساعوري المزارعين والمنتجين بضرورة اتباع الحزم التقنية في العمل الزراعي لزيادة الانتاج والانتاجية مع ضرورة التعاون مع لجان حصر وشراء محصول القمح المنتج هذا الموسم عبر البنك الزراعي لصالح المخزون الاستراتيجي.

 

من جانبه اكد مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية رئيس اللجنة العليا للحصاد بالولاية الشمالية المهندس عماد محمد علي ان عمليات حصاد محصول القمح تسير بصورة جيدة وان الجهود متواصلة لتأمين الحاصدات والخيش والجازولين الزراعي مشيرا الي ان مشروع أمري الزراعي قام هذا الموسم بزراعة اكبر مساحة علي مستوي محلية مروي حوالي 66%من جملة المساحة الكلية للمحلية مضيفا ان انتاجية الفدان تراوحت مابين 15الي25جوالا .

 

الي ذلك أوضح المدير التنفيذي لمحلية مروي الاستاذ الباقر احمد علي ان جملة المساحة المزروعة بالمحلية من محصول القمح تجاوزت ال15الف فدان وان عمليات الحصاد تتواصل بصورة طيبة بكل المشاريع الزراعية مشيرا للجهود المستمرة لحل مشكلة الحاصدات.

 

بدوره شكر المزارع عبد اللطيف عبد الله عثمان الذي تم تكريمه من قبل والي الولاية الشمالية حكومة الولاية ومحلية مروي والقائمين بالعمل الزراعي علي جهودهم في توفير مدخلات الانتاج.

وأكد انه قام بزراعة 2فدان وانتج 71جوالا وذلك باتباعه الحزم التقنية في كل العمليات الفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *