الخرطوم:عين السودان

 

عقد مجلس شؤون أمن محلية أمبدة برئاسة اللواء ركن فيصل ساتي حمد معتمد محلية أمبدة اجتماعاً طارئاً، تم خلاله استعراض عدد من التقارير والمستجدات الامنية اليومية والقضايا المرتبطة بمعاش المواطن وعملية تنفيذ الحظر الشامل لدرء جائحة كورونا .

وناقش الاجتماع حادث الاعتداء على صاحب متجر وابنه بالحارة السابعة من قبل متفلتين واصابتهم بجراح مما استدعي اسعافهم الي المستشفي وتلقي العلاج، مما جعل مجموعة من المواطنين تستخدم مكبرات صوت المسجد لتنبيه المواطنين باعتداء مجموعة من المتفلتين على الحارة .

وقد اثار ذلك هلع المواطنين فقاموا باطلاق اعيرة نارية في الهواء فاسرعت دورية شرطة الارتكاز القريبة من موقع الحادث وتم السيطرة علي الموقف ومعالجة المصابين.

واشاد المجلس بالدور الكبير للاجهزة النظامية والامنية والشرطية في حسم التفلتات والعصابات الاجرامية من عصابات النيقرز.

ووجه الاجتماع بضرورة تكثيف الاطياف الشرطية الليلية والارتكازات بالتنسيق مع الاجهزة النظامية لسد الثغرات وضبط حركة السيارات بالشارع العام والاسواق وضبط التعامل مع القرارات في الالتزام بموجهات الحظر والانضباط الامني وانفاذ القانون بتطبيق العقوبات علي المخالفين لتقليل التفلتات.

وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ الحظر الشامل منعا لانتشار جائحة كورونا وتوجيه مدير الدعوة بالمحلية ان يكون دور المسجد في بث الامن والطمأنينة وسط المواطن والتنبيه بخطورة المرض وتوجيه المواطنين الالتزام بانفاذ موجهات وزارة الشئون الدينية في مكافحة كورونا بالاضافة الي توجيه الشرطة بوضع الترتيبات والاجراءات الامنية لمكافحة التفلتات وفق القوانين العسكرية باتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة في معالجة ذلك ومكافحة تهريب السلع الاستراتيجية بتكثيف اعمال الرقابة وحراسة المنشآت والمؤسسات ومنافذ تقديم الخدمات. وأمن الاجتماع على ضرورة متابعة توفير الغاز والوقود وفق الاجراءات التنظيمية اضافة الى متابعة توفير الدقيق للمخابز لمعالجة اكتظاظ الصفوف لمحاربة كورونا انفاذاً للمحاذير الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *