الخرطوم : عين السودان

قال الأستاذ فيصل محمد صالح الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام، ان اجتماع اللجنة العليا للطواري ناقش الاستعدادات المختلفة للحظر والاغلاق الشامل، مشيراً إلى أن اجراءات الحظر بولاية الخرطوم تبدأ مع فترة سماح بالاحياء من 6 صباحا الي الواحدة ظهرا.
ونناشد الناطق الرسمي للحكومة المواطنين بالتقليل من الحركة بالحد الأدنى منها، منوهاً إلى أنه لن يسمح بالحركة الا لمن يحمل اذناً، كاشفاً عن اشراف لجان الخدمات والمقاومة بالأحياء على توزيع الخبز بالمنازل والغاز.
ونوه صالح إلى أن البنوك ستزود أجهزة الصرف الالي خلال فترة الحجز وأن نقاط البيع سوف تواصل عملها في فترة السماح، لافتاً إلى مواصلة عمل التعاملات التجارية من أجل الصادر لمدة ساعتين، مشيراً إلى عمل 9 من محطات البنزين، منوهاً إلى مراجعة الإجراءات بعد يومين من تطبيق الحظر.
وحث صالح المواطنين للاستجابة إلى الإجراءات من أجل المحافظة صحتهم، لافتاً أن بعض المساجد لم تلتزم بايقاف صلاة الجمعة رغم توجيه وزير الاوقاف، معرباً عن أمله في وعي المواطنين لأن الغرض الحفاظ علي صحتهم وسلامتهم، لافتاً إلى الحرم المكي والمسجد النبوي تم إغلاقه، مضيفاً “لا يوجد غرض لمنع الناس الصلاة ولا توجد معركة هنا يجب أن يكون هناك دور مهم لرجال الدين والائمة والمؤذنين في هذا التوقيت المهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *